التخطي إلى المحتوى
بالفيديو: الكلاب والقطط : صداقة وظرافة وحب ومرح!
الكلاب والقطط

الكلاب والقطط : صداقة وظرافة وحب ومرح!

فى هذا الفيديو تشاهدون العلاقة الكوميدية بين القطط والقرود !

ما بين قط يضايق كلب ، ويعكر مزاجه!

وكلب صغير يصيب القط بدوخة من سرعته ويستفزه!

كما تشاهدون كم أن بعض القطط تخشى حتى الكلاب الصغيرة!

وقط يختبئ للكلب ويخيفة والكلب لا يراه

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=_uTJJEk4w0U&w=560&h=315]

القطط :

القط أو الهر حيوان من الثدييات، فصيله السنوريات، دجنه الإنسان قبل نحو سبعة آلاف سنة. يعتقد أن أصل القطط البرية (أسلاف القطط) قد نشأت في جو صحراوي، ويظهر ذلك من ميل القطط إلى الحرارة والتعرض للشمس، وغالبا ما تنام في أماكن معرضة لضوء الشمس أثناء النهار. وهنالك عشرات السلالات من القطط، بعضها عديم الفراء وبعضها الآخر عديم الذيل نتيجة لتشوه خلقي.

تتمتع القطط بمهارة كبيرة في الصيد والافتراس تقارب السنوريات الكبيرة كالنمر، إلا أنها لا تشكل خطراً حقيقياً على الإنسان نظراً لصغر حجمها. تزن القطة بين 4 و7 كغ، وقليلا ما تصل إلى 10 كغ. من الممكن للقطة أن تصل لـوزن 23 كغ ويحدث ذلك عندما تطعم بشكل زائد. ولا يجب الاكثار بالطعام، لأنه غير صحي ويسبب أضراراً للحيوان.

وللقطط قدرة كبيرة على الرؤية في الظلام، وللقطة غطاء ثالث للعين، إذا أظهرت القطة هذا الغطاء بشكل مزمن، يعني هذا أن القطة مريضة. وتحب القطط النظافة، وكثيراً ما تلعق فراءها لتنظيفه، تعيش القطة إلى نحو عمر 15 سنة فقط، وارتفع متوسط ​​عمر القطط الاليفة في السنوات الأخيرة. ففي عقد الثمانينيات كان متوسط اعمارها نحو سبع سنوات، ويرتفع إلى 9.4 سنوات في عام 19955. وأرتفعت النسبة في 12-15 سنة الأخيرة. ومع ذلك، فقد تم الإبلاغ عن القطط الباقين على قيد الحياة في المجتمعات التي عاشت فيها انها تعمر في سن قريبا من 38 عاما.

الكلاب:

الكلب  هو حيوان من الثدييات، من فصيلة الكلبيات من اللواحم.

دجن هذا الحيوان وأستأنس قبل 14000 إلى 150000 سنة. عادة ما يتم وصف هذا الحيوان بالوفاء، ويطلق عليه لقب “أفضل صديق للإنسان” ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه. توجد منه سلالات كثيرةٌ مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد وكلب الحقول وكلب الرعاة وكلب الحراسة والكلب البوليسي وكلب جراي هاوند وكلب مرافقة المكفوفين وكلب الزلاقات؛ أي الكلب الذي يستعمل لجر العربات على الجليد.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.