التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يشن هجوماً على بيل كلينتون الرئيس السابق وزوج هيلاري كلينتون المرشحة الخاسرة
دونالد ترامب وبيل كلينتون

دونالد ترامب يثير المشاكل من جديد!

اجتذب شجار سياسي جديد بين الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب والرئيس الاسبق بيل كلينتون، انتباه الرأي العام الاميركي، في مؤشر يؤكد أن تداعيات معركة السباق إلى البيت الابيض بين ترامب وهيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية لا تزال ساخنة.

فقد شن ترامب، هجوما، الليلة قبل الماضية، على الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون في تغريدة عبر موقع «تويتر»، بعدما شكك زوج المرشحة الديمقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون، في ذكائه.

وردا على سؤال عما إذا كان يرى ترامب ذكيا، قال كلينتون خلال نقاش داخل متجر كتب في ولاية نيويورك في بداية الشهر الحالي «إنه لا يعرف الكثير. يعرف شيئا واحدا هو كيف يجعل من الرجال البيض الغاضبين يصوتون له».

وأدلى كلينتون بتلك التصريحات في 10 ديسمبر، ونشرها رئيس تحرير صحيفة محلية، قبل أن تنشرها «بوليتيكو» الاثنين الماضي. وقال كلينتون أيضا إن ترامب اتصل به بعد الانتخابات وبدا ودودا بشكل غريب بعد حملة مريرة.لكن ترمب رد قائلا، إن «بيل كلينتون ذكر أنني اتصلت به بعد الانتخابات. خطأ، هو من اتصل بي، وهنأني بأسلوب لطيف جدا». وأضاف الرئيس الأميركي المنتخب: «إنه لا يعرف الكثير خصوصا في كيفية اجتذاب الناخبين، حتى مع وجود ميزانية مفتوحة، للإدلاء بأصواتهم في الولايات الحاسمة. لقد ركزا (كلينتون وزوجته المرشحة السابقة هيلاري) على الولايات الخطأ».

وخلال الحملة الانتخابية، سبق أن شن ترامب هجوما لاذعا على بيل كلينتون.

ولاحقا أقر الرئيس الأسبق في تغريدة على «تويتر»، الثلاثاء، بأنه هو من اتصل بالرئيس المنتخب لتهنئته بالفوز.واعترف: «هذا الأمر أنا ودونالد ترمب يمكن أن نتفق عليه: أنا اتصلت به بعد الانتخابات».

وفي خبر لافت اختارت هيئة تحرير وكالة فرانس برس الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب الشخصية الأكثر تاثير أو نفوذا عام 2016، متقدما على الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.