التخطي إلى المحتوى
بالفيديو: لوكا مودريتش الساحر الفنان؛ مهارات ولا أروع!
لوكا مودريتش

لوكا مودريتش : نشأته ومسيرته الكروية

لوكا مودريتش، من مواليد 9 سبتمبر 1985 في زادار في كرواتيا، لاعب كرة قدم كرواتي يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني منذ عام 2012 قادماً من توتنهام هوتسبر الإنجليزي ، مودريتش يلعب أساسياً باعتباره لاعب خط الوسط المركزي .

 يمكن أيضا للوكا أن يلعب باعتباره لاعب خط الوسط المهاجم و الجناح . بعد عدة في نادي مسقط زادار فريق الشباب ، تم التوقيع على يد نادي دينامو زغرب عندما كان مراهقا في عام 2002.الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري وعدة كؤوس محلية، وفي عام 20088 انتقل إلىتوتنهام هوتسبر في إنجلترا، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في صيف عام 20122.

أول مباراة دولية لمودريتش له ضد الأرجنتين في مارس 2006. وقد شارك منذ ذلك الحين في أربع بطولات كبرى، كأس العالم 2006 ، كأس العالم 2014 وكأس الأمم الأوروبية 2008 وكأس الأمم الأوروبية 2012 ، وسجل هدفه الدولي الأول في مباراة ودية ضد إيطاليا.

توتنهام هوتسبر و لوكا مودريتش :

مودريتش وافق حيث نقل مع توتنهام هوتسبر في 26 أبريل 2008. وكان أول من العديد من التعاقدات الصيفية للمدرب خواندي راموس ، وكان أيضاً في الانتقالات الصيفية فيالدوري الإنجليزي الممتاز بعد توقيع عقد لمدة ست سنوات ابتداء من صيف عام 2008 أكد توتنهام أن مجموع الرسوم المدفوعة كان 16.55 مليون إسترليني أي ما يعادل رسوم النادي والرقم القياسي المسجل من قبل دارين بينت في العام 2007 وكان مودريتش اول مباراة له مع توتنهام في 28 يوليو وقبل بداية الموسم ودية ضد نوريتش سيتي . لعب 45 دقيقة في كارو رود وانتهت بالفوز 1-55.

إصابات لوكا مودريتش:

وفي 29 آب 2009، خلال فوز توتنهام 2-1 على برمنجهام سيتي، اتخذ مودريتش مصاباً بسبب إصابة في ربلة الساق المشتبه بهم وفي اليوم التالي، تم التأكيد على أن مودريتش قد كسر ساقه، والحفاظ على وجود كسر لصاحب الساق اليمنى وكان من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لستة أسابيع وفي 31 أكتوبر 2009، ومع ذلك أعلن مدير توتنهام “هاري ريدناب تأخير لعودة مودريتش عاد مودريتش أخيرا إلى التدريب بعد عدة تأجيلات في 88 كانون الأول في مباراة ضد غرايز أثليتيك وسجل مرة أخرى في الفوز على أرضه ضد ايفرتون في 28 نوفمبر قام بأول بدايته في الدوري الممتاز لمدة أربعة أشهر في دربي لندن ضد وست هام يونايتد ، الذي فاز توتنهام 2-00، مع مودريتش مساهمة كبيره بتسجيله مع المحطة ان اخترق في الدقيقة 11

مودريتش مع توتنهام

وفي 11 أيلول 2010، سجل مودريتش الهدف الأول له في موسم 2010-11 بتسديدة دقيقة 27 التي وضعت توتنهام 1-0 تصل بعيداً في وست بروميتش البيون . المباراة انتهت بالتعادل 1-1 بعد كريس برانت التعادل. خلال المباراة، مودريتش حقت الاصابة التي كان يخشى أن يكون تكرار اصابة في الساق المكسورة التي لحقت به في موسم 2009-10 وكشف بالاشعة في وقت لاحق أن يكون هناك أي ضرر.

ولكن في 28 نوفمبر في مباراة الاياب ضد ليفربول ، وسجل مودريتش هدفاً إنفرادياً، ولكن كان الفضل في وقت لاحق كما في مرماه هدفا للمدافع ليفربول، بعد التعادل ضد مانشستر يونايتد على ملعب وايت هارت لين في يناير 2011 ومدرب توتنهام هاري ريدناب أثنى عليه مشيراً إلى إنه لاعب خاص : “كان لا يصدق رائع وهو لاعب كرة قدم مذهل، الرجل الصغير ياخذ الكرة في أشد المناطق مع الناس من حوله، تتلوى من الحالات وكان بإمكانه اللعب في أي فريق في العالم “.

تشيلسى يحاول جذب لوكا مودريتش:

في صيف عام 2011، كان مودريتش متابعيه بشكل كبير من قبل منافسيه عبر تشيلسي . جعل تشيلسي في البداية محاولة من 22 مليون استرليني تليها محاولة 277 مليون جنيه استرليني، وكلاهما رفض رئيس توتنهام دانيال ليفي ذكر أن توتنهام لن يبيع مودريتش بأي ثمن. بعد محاولات فاشلة، أعلن مودريتش انه يرحب بانتقال محتمل عبر لندن وانه كان “اتفاق جنتلمان” مع دانيال ليفي أن النادي سوف ترفيه العروض من “نادي كبير”، تكهنات استمرت طوال فترة الانتقالات الصيفية، وبلغت ذروتها في نهاية المطاف في مودريتش رفض للعب في المباراة الافتتاحية ضد مانشستر يونايتد، خسارة 3-0، مشيرا إلى أن له “رئيس لم يكن في المكان المناسب” حيث واصل لإجبار إنتقاله إلى تشيلسي في اليوم الأخير من الانتقالات، جعلت تشيلسي عرضاً قدره 400 مليون جنيه استرليني وهو ما رفضه مرة أخرى دانيال ليفي بعد أن فشلت في تأمين نقل، مدير الفريق هاري ريدناب قال لوكا مودريتش إلى التركيز على اللعب له واسمه كما في بداية.

أول هدف مع توتنهام:

في 18 أيلول وسجل الهدف الأول له هذا الموسم لتوتنهام من تسديدة عجب من 25 ياردة في الفوز 4-0 على أرضه ضد ليفربول يوم 14 يناير 20122، وسجل هدف المباراة الوحيد في التعادل معولفرهامبتون في 31 يناير، مع مودريتش تمريرة كروسفيلد بمساعدة ليسجل الهدف الاول، وسجل الثاني وحقق الفوز 3-1 ضد ويغان، وسجل لوكا مودريتش الهدف الأخير له مع توتنهام في 2 مايو في 1-4 خارج أرضه ضد بولتون ، عندما من 255 ياردة من تسديدة قوية فاح الكرة في الزاوية العُليا.

لوكا مودريتش و ريال مدريد:

في 27 آب 2012، أعلن نادي ريال مدريد موافقة على صفقة مع توتنهام لقاء رسوم في المنطقة من 33 مليون جنيه استرليني. مودريتش وقع عقداً لمدة خمس سنوات مع النادي الإسباني وبعد ذلك بيومين، ولعب لأول مرة مع ريال مدريد ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني 2012 على ملعب سانتياغو بيرنابيو ، ليحل محل مسعود أوزيل في الدقيقة 83 ريال مدريد فاز في نهاية المطاف وإعطاء مودريتش بأول لقب له مع النادي ، وفي مارس عام 2013، استمر شكل مودريتش ونفوذها في خط الوسط في النمو ، بتمييز نفسه كلاعب مع معظم التمريرات انتهت في فريقه. يوم 8 مايو، وبمساعدة من الزاوية للهدف الأول، وسجل الهدف الرابع في الفوز 6-2 على ملقة.

لوكا كودريتش يستحوذ على ثقة وحب ريال مدريد:

وفي موسم 2013 مع وصول المدرب الجديد كارلو أنشيلوتي ، وأصبح مودريتش واحد من المقبلات الأكثر شيوعاً في الفريق، التي تشاركت في خط الوسط مع ألونسو لتوفير التوازن بين الدفاع والهجوم وكان باستمرار الأكثر كفاءة المارة الفريق بمتوسط ​​معدل كوبنهاغن.

وسجل الهدف الأول له هذاالموسم في مشاركة دوري أبطال مجموعة ضد النادي وسجل خمسة أهداف فقط من خارج منطقة الجزاء وسجل الهدف الأول له هذا الموسم في الدوري الإسباني 3-0 خارج أرضه ضد خيتافي ، الذي شهد الهدف السادس له خارج منطقة الجزاء، لعب مودريتش في نهائي كأس ملك إسبانيا مع ريال مدريد ضد برشلونة وانتهت بفوز مدريد 2-1 ، وفي 24 مايو في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ، مودريتش ساعد مرة أخرى من ركلة ركنية لزميله سيرخيو راموسليسجل هدف التعادل في الدقيقة 93 ضد جاره أتليتيكو مدريد وفاز ريال مدريد بنتيجة 4 -1 في الوقت الاضافي للإحتفال باللقب العاشر في دوري ابطال أوروبا وأدرج مع فريقه دوري أبطال أوروبا 2013-14 هذا الموسم.

فيديو يوضح مهارات العملاق لوكا مودريتش :

 

https://youtu.be/t9soc7w-zlo

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.