التخطي إلى المحتوى
ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وملقا في الدوري الأسباني
ريال مدريد وملقا

تمكن فريق ريال مدريد من الفوز على ضيفه ملقا، بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ19 اليوم السبت من منافسات الدوري الإسباني، في المباراة التي أقيمت بملعب “سانتياجو برنابيو”.

وكعادته تألق قائد الفريق سيرخيو راموس وسجل هدفي فوز ريال مدريد على ضيفه ملقا 2-1، ليعيد ريال مدريد إلى سلسلة انتصاراته، قبل أن يقلص الضيوف النتيجة في الشوط الثاني من اللقاء  بقدم اللاعب خوانبي.

واستعاد ريال مدريد سلسلة اللاهزيمة، وذلك بعد هزيمتين أمام إشبيلية في الدوري بهدفين لهدف، وبربع نهائي كأس ملك إسبانيا من سيلتا فيجو، بنفس النتيجة.

وبهذه النتيجة حافظ الريال على صدارة الليجا بعدما رفع رصيده لـ43 نقطة وبفارق أربع نقاط عن إشبيلية، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام فالنسيا، بينما يتوقف رصيد ملقا   في الترتيب الثالث عشر عند 21 نقطة.

الشوط الأول

بدأ ريال مدريد بالضغط الشديد منذ بداية المباراة، ففي الدقيقة 2 كاد الريال أن بسجل الهدف الأول من انفراد لكريستيانو رونالدو، ولكن الحارس الكاميروني كارلوس كاميني كان له بالمرصاد.

 وفي الدقيقة 10  سدد كريم بنزيمة كرة عرضية برأسه ولكنها مرت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 15 ضيع بنزيمة فرصة محققة  عندما حاول الاستعراض في كرة عرضية بتحويلها داخل الشباك بكعب قدمه لتذهب بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 16 حالف الحظ ريال مدريد عندما أطلق لاعب ملقا جونزلو كاسترو تسديدة صاروخية زاحفة من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت بالقائم، وتجرأ الفريق الأندلسي بعدها على الهجوم وهدد مرمى الحارس كيلور نافاس بأكثر من تسديدة قوية.

وفي الدقيقة 24 سدد لاعب الريال لوكاس فاسكيز تصويبة قوية لكن حارس ملقا “كاميني” تألق مرة أخرى في الزود عن مرماه .

وفي الدقيقة 25 اضطر الظهير الايسر لريال مدريد مارسيلو للخروج للإصابة ليدخل بدلا منه إيسكو.

وفي الدقيقة 36 افتتح القائد سيرجيو راموس، التهديف لريال مدريد، من زمن اللقاء من رأسية قوية.

وفي الدقيقة 42 وعاد راموس ليسجل الهدف الثاني، بعد عرضية من توني كروس، ليصل قائد ريال مدريد لـ50 هدفًا في الدوري الإسباني، كرابع أفضل مدافع تسجيلاً للأهداف بتاريخ الليجا.

وكاد دفاع ملقا أن يسجل  عن طريق الخطأ الهدف الثالث في مرماه حين أخطأ في تشتيت كرة عرضية من بنزيمة ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة.

الشوط الثاني

في الدقيقة 62 قلص الضيوف النتيجة  عن طريق اللاعب خوانبي من متابعة لكرة ارتدت من الحارس كيلور نافاس إثر هجمة من الجهة اليسرى.

وفي الدقيقة 63 كاد مالاجا أن يسجل هدف التعادل عن طريق هجمة مرتدة ولكن كيلور نافاس أبعد تصويبة خطيرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 74 شهدت لقطة طريفة عندما مرت كرة أرجعها الدفاع من تحت أقدام الحارس كاميني ولكنه عاد بسرعة وأبعدها من على خط المرمى بصعوبة لتصل إلى كريستيانو رونالدو الذي سددها في المرمى لكن كاميني أبعدها إلى ركنية.

وفي في الدقيقة 75 حالف الحظ كاميني مرة أخرى عندما تصدى القائم  لتسديدة لرونالدو.

وفي الدقيقة 81 قاد رونالدو هجمة من الجهة اليسرى وسددها من داخل المنطقة قوية زاحفة نحو المرمى ولكن كاميني أمسك بها بصعوبة.

شاهد الأهداف:

 

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *