التخطي إلى المحتوى
أسعار ومواصفات سيارة مرسيدس جي ال اس GLS موديل 2016

منذ ايام قليلة ؛ أعلنت شركة إبراهيم الجفالي الوكيل الرسمي والمعتمد لشركة مرسيدس العالمية في المملكة العربية السعودية عن وصول  أحدث  ابداعات شركة مرسيدس وهي السيارة مرسيدس جي ال اس GLS  موديل 2016 والتي تعد من أفضل ما قدمت الشركة الالمانية مرسيدس بين فئات السيارات العائلية، حيث جاءت هذه السيارة تمتلك كافة عناصر الفخامة والرقي بالاضافة الى توفير أعلى مستويات من الراحة والأمان والسلامة لمقتنيها.

التصميم الخارجي للسيارة مرسيدس GLS موديل 2016 :

أما عن التصميم الخارجي لهذه السيارة، فقد حظيت السيارة مرسيدس طراز  GLS  على مجموعة من التحديثات التي تميزها كثيراً عن غيرها من الموديلات السابقة ، وظهرت بداية هذه التحدثيات من خلال إعادة تصميم الطرف الأمامي لها والذي تمتع بلمسات أكثر حدة وشراسة وقوة ، ومروراً بباقة من اللمسات العصرية الحديثة التي تم إضافتها على الجزء الخلفي للسيارة والتي بدت واضحة على المصابيح الخلفية لها ، والتي تمتعت بتصميم أكبر نسبياً بالمقارنة بالموديلات السابقة لهذه السيارة.

ولم تخلو جوانب هذه السيارة أيضاً من لمسات الأناقة والفخامة، فتم تزويدها بمقابض خارجية للأبواب ، والتي جاءت مغطاة بمادة الكروم اللامع ، وهو الأمر ذاته  بالنسبة لقضبان السقف، وغطاء الحماية الموجود أسفل السيارة، كما تمتعت هذه السيارة بخيارات إضافية للاطارات بقياسات مختلفة تصل الى 22 انش.

أما عن المقصورة الداخلية لهذه السيارة ، فكان لها نصيب من هذه التحديثات العصرية والتي ميزتها عن باقي التحديثات ، برزت واضحة من خلال تصميم لوحة العدادات الداخلية ، وتم تقديمها بتصميم جديدة مدمج به شاشة عرض شبه مدمجة للوسائط التكنولوجية المزودة بها هذه السيارة .

كما تتميزت هذه السيارة بحصولها على أعلى معدلات الامان والسلامة لتفادي المخاطر والحوادث أثناء القيادة وبرز ذلك واضحا ًمن خلال تزويدها بمجموعة من انظمة الامان المختلفة مثل نظام PRE-SAFE، ونظام مساعد المكابح BAS، ونظام القيادة الرباعية الإلكترونية للجر 4ETS،  هذا بالاضافة الى نظام ESP مع نظام المساعد في المنعطفات الديناميكية، ومثبت السرعة مع محدد السرعات المتغيّرة SPEEDTRONIC .

قوة المحرك والاداء للسيارة مرسيدس GLS موديل 2016 :

تعد الفئة GLS 63 4MATIC  من مرسيدس هي الأشد قوة وشراسة وفخامة بين سيارات الفئة AMG حيث تم تزويد النسخة GLS 500 بمحرك مكون من 8 اسطوانات ( 8 سلندر) وتبلغ السعة اللترية له حوالي 4.7 لتر كما تمتع ايضاً هذا المحرك بشاحن تيربو ثنائي ، مما يمنحه القدرة على توليد قوة 455 حصان ( أكثر  بحوالي 20 حصان من الطراز السابق لهذه السيارة ) و 700 نيوتن متر من عزم الدوران ، الأمر الذي يؤهل هذه السيارة الى الإنطلاق من السكون الى سرعة  100 كيلو متر/ ساعة خلال مدة زمنية لا تتعدى 5.4 ثانية ، كما تبلغ السرعة القصوى لهذه السيارة حوالي 250 كيلو متر / ساعة .

أسعار السيارة GLS موديل 2016 في السعودية ومصر :

  • يبلغ سعر السيارة مرسيدس GLS 500 طراز 2016  حوالي 104 آلاف دولار أي ما يعادل 390 ألف ريال سعودي بما يعادل 1.970.000 جنيه مصري .
  • كما يبلغ سعر السيارة مرسيدس GLS 63 AMG طراز 2016  حوالي  143 ألف دولار أي ما يعادل 536,500 ريال سعودي بما يعادل 2.717.000 جنيه مصري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.