التخطي إلى المحتوى

تحميل برنامج بيكاسا لتعديل الصور Picasa مجانا

Download Picasa

رابط تحميل برنامج بيكاسا مجانا Picasa Free لعرض الصور والتعديل عليها

تنزيل برامج للكمبيوتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … نقدم لكم اليوم أحبائي وأصدقائي برنامج جديد من قسم تحميل برامج كمبيوتر وواحد من أهم البرامج المتعلقة بتعديل الصور ومعرض خاص للصور وأيضا لتبادل الصور .

فتعالوا معنا نعيش داخل أجواء هذا البرنامج الشيق الجميل والممتع ومعرفة كل التفاصيل الخاص به وأهم ما يميزه .

معلومات عن برنامج Picasa :

كان برنامج بيكاسا (Picasa) منظم وعارض للصور لتنظيم وتعديل الصور الرقمية بالإضافة إلى موقع متكامل لتبادل الصور .

وكلمة بيكاسا (Picasa) هي مزيج من كلمتي “بابلو بيكاسو” الرسام الاسباني المشهور والعبارة الثانية مي كاسا تعني بالاسبانية “منزلي” وبالتالي كلمة “pic” تعني الصور .

التطبيقات الأساسية لنظام التشغيل Windows XP, Windows Vista, Windows 7, and Mac OS X (Intel only)) حالياً متاحين من جوجل , لنظام التشغيل لينكس (Linux) جوجل مع إصدار نسخة الويندوز لإنشاء حزمة تثبيت لنظام التشغيل Mac OS X 10.4 وما هو بعدها من إصدارات , أيضا جوجل (Google) أصدرت البرنامج iPhoto plugin وبرنامج مستقل لتحميل الصور .

في 12 فبراير 2016 أعلنت شركة جوجل (Google) أنها أوقفت الدعم لبرنامج سطح المكتب بيكاسا (Picasa) وألبومات الويب .

مطور برنامج Picasa والمنصات المتاحة :

لا بد قبل أن نستخدم ونستمتع بكل المزايا المتاحة داخل البرنامج من معرفة مطور هذا البرنامج وهي شركة Google .

برنامج VLC media player متاح لأنظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز ، الأندرويد ، الماك ، لينكس .

وصف برنامج Picasa :

برنامج بيكاسا (Picasa) يساعدك فورا على العثور وتحرير ومشاركة كل الصور الموجود بجهاز الكمبيوتر الخاص بك , ففي كل مرة تفتح فيها برنامج بيكاسا (Picasa) يقوم البرنامج بتحديد الصور تلقائيا وفرزها في الألبومات المرئية حسب التاريخ وأسماء المجلدات .

يمكن أيضا سحب وإسقاط لترتيب الألبومات الخاصة بك ومن ثم تنشأ مجموعات جديدة بتسميات مختلفة , فبرنامج بيكاسا (Picasa) دائماً ما يضع الصور الخاصة بك في تنظيم مستمر .

بيكاسا (Picasa) أيضاً يجعل خاصية التعديل متقدمة وبسيطة للمستخدمين بواسطة وضع إصلاحات بنقرة واحدة وتأثيرات قوية في متناول كل المستخدمين .

ويقوم البرنامج بتهيئة الصور لمشاركتها من خلال البريد الالكتروني وطباعة الصور المنزلية وجعل الأقراص المدمجة هدية بعدها يمكن نشر كل الصور والألبومات الخاصة بك وأيضا يمكنك نشر هذه الصور على المدونة الخاصة بك .

أحدث اصدار من برنامج بيكاسا يحتوي على ألبومات الويب بجانب المميزات الاخرى ولكت لابد من امتلاكك لحساب على جوجل .

مميزات برنامج Picasa :

التنظيم والتعديل :

لتنظيم الصور فإن برنامج بيكاسا يقوم باستيراد الملفات وميزات التعقب فضلا عن العلامات وبعدها يقوم بعملية الفرز ليقوم بإنشاء مجموعات جديدة , ويوفر وظائف تعديل لعدة صور أساسية منها تعديل اللون سواء بتقليله أو زيادته , وتشمل المميزات الاخرى على عروض الشرائح والطباعة والجداول الزمنية كما يمكنك أيضا إعداد الصور للاستخدام الخارجي لارسال البريد الالكتروني وطباعتها بتقليل حجم الملف .

العرض :

لا يمتلك برنامج بيكاسا نافذة عرض منفصلة وهناك تعديل العرض فقط مع مساحة العرض , وضع ملء الشاشة متوفر في وضع عرض الشرائح وهذه الميزة أيضا متاحة من خلال متصفح الويندوز .

النسخ الاحتياطي :

في إصدار بيكاسا 2 والاصدارات السابقة كان يتم أخذ نسخة احتياطية من النسخة الأصلية في مجلد مخفي يسمي (أصول) ، في إصدار بيكاسا 3 يتم حفظ التغييرات إلأى الصور في بيكاسا ini ملف مخفي في نفس المجلد كما في الصورة الأصلية .

تحديد الموقع الجغرافي :

منذ يونيو 2007 فإن برنامج بيكاسا يمكنه كتابة الاحداثيات الجغرافية إلى بيانات التعريف ومن ثم تحد الموقع الجغرافي الاصلي للصورة .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.