التخطي إلى المحتوى

برنامج GeoGebra لمادة الرياضيات

تحميل برنامج geogebra لرسم الدوال الرياضية مجانا

رابط تحميل GeoGebra Classic

تنزيل برامج للكمبيوتر

رابط تحميل Math Calculators

تنزيل برامج للكمبيوتر

احبائي ومتابعي نقدم لكم برنامج جيوجبرا GeoGebra وهذا البرنامج الجديد من قسم تحميل برامج كمبيوتر قد تم تصميمه من اجل رسم المعادلات والدوال الرياضيه .

ماهو برنامج جيوجبرا GeoGebra ؟

جيوجبرا GeoGebra هو برنامج يختص بالهندسة التفاعلية والجبر والإحصاء وتطبيقات التفاضل والتكامل ويعتبر البرنامج متعدد المنصات حيث يعمل على أنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينوكس وعلى الأجهزة اللوحية كما يوجد نسخة تطبيق ويب تعمل بتقنية إتش تي إم إل 5 .

برنامج جيوجبرا GeoGebra يساعدك في حل المسائل والمعادلات الرياضيه كما ان هذا البرنامج هو تطبيق مجاني يساعدك علي تعلم الهندسه وحل الكثير من الدوال والمعادلات الرياضيه بالاضافه الي ان هذا البرنامج يستخدم في الكثير من حل المناهج الرياضيه سوء الهندسه او الجبر او التفاضل حيث انه اذا كنت طالب في المدرسه ولديك مشاكل في حل المسائل الرياضيه والمعادلات فعليك بتحميل هذا البرنامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص لانه يقوم بتذليل الصعاب امام الطالب كما ان هذا البرنامج يساعدك علي المعادلات الرياضيه وتمثيلها بياني .

ماهي مميزات برنامج جيوجبرا GeoGebra ؟

برنامج جيو جبرا GeoGebra يستخدم في حل العديد من المسائل الرياضيه التي يستخدم فيها التفاضل وحساب المثلثات وغيره من فروع الرياضيات كما ان هذا البرنامج يساعدك في التواصل الي احدثيات النقطيه والتي من خلالها تساعدك علي التمثيل البياني لمختلف المعادلات الرياضيه .

برنامج جيو جبرا GeoGebra يتمتع بواجهه عظيمه جدا ورائعه كما ان هذا البرنامج اذا قمت بتحميله علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك فان هذا البرنامج سهل جدا في عمليه الاستخدام حيث انه لايطلب منك اي خبره اومهاره كما ان هذا البرنامج مجاني ومتاح ومتوفر لدي جميع المستخدمين بالاضافه الي مميزات اخرى يتميز بها هذا البرنامج حيث انه خفيف الوزن علي جهاز الكمبيوتر ومتوافق مع جميع نظم التشغيل .

مميزات إضافيه لبرنامج جيوجبرا GeoGebra :

برنامج جيوجبرا GeoGebra يساعدك علي تحويل رسم ثنائي الابعاد في الرسم الهندسي الي رسم ثلاثي الابعاد كما ان هذا البرنامج يوفر لك عده اشكال وخطوط هندسيه يمكنك رسمها وتطبيقها علي المتعلم المتجانس كما انه يمكنك حفظ الرسم البياني علي جهاز الكمبيوتر بضيغ مختلفه مثل jpG – Gif بالاضافه الي انه يساعدك علي حفظ الرسم البياني علي الويب علي صفحه HTML كما انه يمكنك طباعه الرسم البياني وذلك عن طرريق جهاز الطابعه المرافق لجهاز الكمبيوتر .

برنامج جيو جبرا يسمح لك بإجراء مجموعه من العمليات المحاسبيه علي الرسم البياني مثل قياس الخطوط والزوايا والمحاور بالاضافه الي انه لديه القدره علي اجرء بعض العمليات المحاسبيه البسيطه مثل عميه الجمع والطرح والقسمه يمكنك ايضا من خلال هذا البرنامج استخدام جميع الثوابت الرياضيه التي توجد في المعادلات الرياضيه والتحليل والجبر .

مجالات برنامج جيوجبرا GeoGebra :

جيوجبرا هو برنامج رياضيات تفاعلي لتعليم وتعلم علوم الرياضيات من المرحلة الابتدائية وحتى المستوى الجامعي . يمكن بناء الأشكال في جيوجبرا عن طريق الرسم بالنقاط والأشعة والمتجهات والقطع المستقيمة والمضلعات أو الدوال والعلاقات الرياضية ويمكن إدخال العناصر عن طريق الفأرة أو شاشة اللمس أو شريط الإدخال باستخدام الأوامر كما يمكن تعديل العناصر رسومياً بتحريكها ويستخدم لتوضيح أو إثبات النظريات الرياضية والهندسية .

ومميزاته الرئيسية هي :

  • بيئة الهندسة الرياضية التفاعلية (ثنائية وثلاثية الأبعاد) .
  • جداول حسابية مضمنة .
  • نظام حاسوب جبري (CAS) مضمن .
  • أدوات للإحصاء والتفاضل والتكامل مضمنة .
  • يسمح بالبرمجة النصية .
  • كم كبير من مصادر التعليم والتعلم تسمى مصادر جيوجبرا (GeoGebra Materials)

برنامج جيوجبرا يعتبر من افضل البرامج التي تم تصميمها وذلك من ناحيه اجراء بعض الحلول التي تشمل المعادلات الرياضيه حيث ان هذا البرنامج قد يحل العديد من المشاكل التي تواجه بعض الطلاب في المراحل الدراسيه المختلفه.

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.