التخطي إلى المحتوى
تعيين العقيد “تامر الرفاعي” متحدثًا عسكريًا للقوات المسلحة المصرية
العقيد الرفاعي

العقيد أركان حرب «تامر الرفاعي» متحدثًا عسكريًا للقوات المسلحة المصرية

صدّق القائد العام للقوات المسلحة والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، على تعيين العقيد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي متحدثًا عسكريًا رسميًا للقوات المسلحة، اعتبارا من 1/ 1/ 2017، خلفًا للعميد محمد سمير عبدالعزيز غنيم، الذي انتهت فترة خدمته المقررة في هذه الوظيفة.

قرار تعيين الرفاعي متحدثا عسكريا جاء ضمن نشرة الترقيات التي تصدرها القوات المسلحة مرتين في العام الأولى في أول يناير والثانية في أول يوليو.

وتخرج العقيد تامر الرفاعي من الكلية الحربية عام 1994، الدفعة 88 حربية، السلاح مخابرات حربية واستطلاع.

وسبق له الحصول على بكالوريوس العلوم العسكرية – الكلية الحربية، وعددا من الفرق التعليمية الحتمية بسلاح الاستطلاع، وفرقة القفز الأساسية بالمظلات وفرقة معلمي صاعقة راقية، وفرقة معلمي رماية دبابات، وماجستير علوم عسكرية – كلية القادة والأركان، وعلى الدورة الدولية المتقدمة لتحليل المعلومات بجنوب أفريقيا، وعلى الفرقة الأساسية لمحللي المعلومات باليونان، وعلى دورة التدريب النظري لحلف الناتو بهولندا.

بالإضافة إلى دورة تحليل المعلومات لمكافحة الإرهاب من القيادة المركزية الأمريكية، ودورة تأهيل المراقبين العسكريين والتأهيل المدني، ودبلومة إدارة عامة جامعة حلوان.

وبالنسبة للوظائف الرئيسية، فقد حصل على جميع الوظائف الحتمية بسلاح الاستطلاع، وعمل مراقبًا عسكريًا بالأمم المتحدة بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما عمل في مجال تحليل المعلومات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، وحصل على نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية الخدمة الطويلة، والقدوة الحسنة، وميداليات (العيد 25 لإنتصارات أكتوبر – العيد 50 لثورة يوليو – العيد 25 لتحرير سيناء – 25 يناير 2011 – 30 يونيو 2013 – ميدالية الأمم المتحدة).

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.