التخطي إلى المحتوى
مصنع في أوسيم يبيع لحوم حمير فاسدة للمواطنين
مصنع أوسيم

مصنع في أوسيم يبيع لحوم حمير فاسدة للمواطنين

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع شرطة مباحث التموين من ضبط 7 أطنان من اللحوم والكفتة والكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي بثلاجة في منطقة أوسيم

وقالت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها أنه تم أخذ عينات من كافة اللحوم والمنتجات بالثلاجة وإرسالها إلى المعامل البيطرية لفحصها، حيث تبين أن الكفتة واللحم المفروم من لحوم تابعة للفصيلة الخيلية، واللحوم والكبدة غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأوضح البيان أنه تم التحفظ على كافة المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة، فضلاً عن القبض على صاحب الثلاجة من قبل قوات الشرطة، حيث تم تقديم الواقعة للنيابة العامة لمباشرة تحقيقاتها

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للهيئة العامة للخدمات البيطرية بتشديد عمليات الرقابة على أسواق بيع وتداول اللحوم والمجازر، وضبط أي مخالفات، قد تضر بصحة المواطنين، وذلك بالتنسيق مع الاجهزة الرقابية ومباحث التموين بكافة المحافظات. 

نتيجة العينات تؤكد.. مصنع أوسيم يبيع لحوم حمير فاسدة للمواطنين

أثبتت نتائج 5 عينات لكمية من اللحوم تم ضبطها يوم 29 ديسمبر الماضي داخل مصنع بمركز أوسيم، أنها تتبع “الفصيلة الخيلية” أي إنها لحوم حمير غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وداهمت أجهزة الأمن بالجيزة، برئاسة اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بالتنسيق مع الطب البيطري، مصنع لإنتاج اللحوم بمركز أوسيم.

وردت معلومات للعميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، بأن مالك مصنع لإنتاج مصنعات اللحوم بقرية شنباري التابعة لمركز أوسيم، يقوم بتجميع كميات كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وإضافة ألوان صناعية محظور استخدامها.

كما كشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء خالد شلبي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن مدير المصنع يقوم بتعبئة اللحوم “سجق – برجر”، داخل عبوات مدون عليها مبادرة “ضد الغلاء” تحت إشراف وزارة التموين، إنتاج الشركة الفرنسية للصناعات الغذائية ومنتجات اللحوم الكائنة بالمنطقة الصناعية بأكتوبر بخلاف الحقيقة.

وتم توجيه مأمورية بمشاركة الدكتورة شيرين زكي، والعميد أيوب كمال أبو رجيلة، مأمور قسم أوسيم، أسفرت عن ضبط مدير المصنع، ونحو 7 أطنان لحوم فاسدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *