التخطي إلى المحتوى
عاااجل …الجمعية العمومية لنقابة الصيادلة تقرر تعليق الإضراب لأسبوعين
الصيادلة

عقدت النقابة العامة للصيادلة، اليوم السبت، اجتماعا ساخنا للجمعية العمومية بمشاركة 3 آلاف صيدلي، لعرض آخر ما توصلت إليه النقابة من مفاوضات مع المسئولين بشأن مطالبات أعضائها، ومناقشة قرار الغلق الجزئي الذي اتخذته في جلستها المنعقدة بتاريخ 23 ديسمبر الماضي احتجاجا على رفع أسعار الدواء .

وشهد الإجتماع مجموعة من القرارات جاءت على النحو التالي :

تعليق الإضراب

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الصيادلة على قرار تعليق الإضراب الذي كان من المقرر أن يبدأ غدا، لمدة أسبوعين لحين الانتهاء المفاوضات  بين النقابة ورئاسة الجمهورية والتوصل إلى قرارات وضمانات بتطبيق جميع مطالب الصيادلة.

وقال الدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن الجمعية العمومية غير العادية أقرت تعليق الإضراب الجزئي لمدة أسبوعين حتى 1 فبراير، استجابة لمناشدة رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور جورج عطا الله أمين صندوق مساعد النقابة، في تصريحات صحفية اليوم، أن النقابة منحت الحكومة مهلة أسبوعين، تبدأ من خلالها التفاوض مع رئاسة الجمهورية حول مطالبهم.

ورفضت قوي من جانب الصيادلة لتعليق الإضراب، وهتفوا بعد القرار:«باطل.. باطل»، تعبيرا عن استنكارهم للقرار.

هامش الربح والبيع بتسعيرتين

كما وافق أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة للصيادلة على المطالبة بتطبيق هامش ربح 23% بالنسبة للأدوية المحلية و15% للأدوية المستوردة، بعد مناقشة حول النسبة التي يرغب الصيادلة في تطبيقها.

وفي نفس السياق، طالب أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، بإلغاء قرار البيع بتسعيرتين للأدوية، مؤكدين أن البيع بسعرين مرفوض بعد قرار وزير الصحة برفع أسعار 3 آلاف صنف على الإنتاج الجديد.

التسعير العشوائي

ورفضت الجمعية العمومية قرار التسعير العشوائي الذي أصدرته وزارة الصحة، مطالبة بضرورة وجود معايير وأسس علمية يتم التسعير على أساسها،وطبع منشوارات لبيع الدواء بسعر موحد، وتطبيق التسعيرة الجبرية على الدواء 

رفع دعوى قضائية على المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة

ووافقت الجمعية العمومية على رفع دعوى قضائية ضد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة لإهانة صيادلة مصر، وتوجيه اللوم الغير مبرر لهم خلال عدة لقاءات تليفزيونية.

رفض زياة أسعار الأدوية المزمنة

وأكدت النقابة رفضها لأي زيادة تتعلق بأدوية الأمراض المزمنة، ووقوفها ضد أي قرار يمس بأسعار تلك الأدوية، بما يؤثر على قدرة المرضى في الحصول عليها.

إرتجاع الأدوية

وأعلنت الجمعية العمومية للصيادلة، قبول الاتفاق الذي يقضى بارتجاع كامل الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات دون قيد أو شرط أو نسبة محددة لمدة عام.

جاء ذلك خلال الإجتماع الثانى الجمعية العمومية طارئة، المنعقد بمقر اتحاد المهن الطبية، بدار الحكمة، بحضور نقيب الصيادلة، الدكتور محى عبيد، والدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، والدكتور أيمن عثمان، أمين عام نقابة الصيادلة، واحمد عامر، الأمين العام المساعد لنقابة الصيادلة.

 
 
 
 
 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *