التخطي إلى المحتوى
سقوط طائرة تركية على قرية فى قرغيرستان يؤدي إلى وفاة 20 شخص منهم 6 أطفال و هدم 15 منزل بالقرية.
سقوط طائرة تركية

 سقوط طائرة تركية على قرية فى قرغيرستان يؤدي إلى وفاة 20 شخص وهدم 15 منزل بالقرية.

أفادت وكالة الأنباء العالمية “رويترز” في نبأ عاجل لها، بمصرع 20 شخصا في تحطم طائرة شحن تركية في قرغيزستان في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.
وقال مسؤولون في قرغيزستان إن طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية التركية تحطمت قرب مطار ماناس في بيشكك عاصمة قيرغيزستان في البلاد اليوم الاثنين مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا معظمهم سكان قرية حيث سقطت الطائرة وهي تحاول الهبوط وسط ضباب كثيف. وذلك حسبما أعلنت الحكومة في قيرغيزستان.

6 أطفال من بين الضحايا :

وصرحت وزارة الرعاية و الصحة فى وقت سابق إن فرق الإنقاذ انتشلت جثة قائد الطائرة إضافة إلى أكثر من 15 جثة من جثث سكان تحطمت الطائرة فوق منازلهم. وأوضحت الوزارة أن من بين القتلى 6 أطفال.

وقال مسؤولون في مطار ماناس إن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 747، كانت في رحلة من هونغ كونغ إلى بيشكك وكان من المقرر هبوطها في تمام الساعة السابعة و25 دقيقة بالتوقيت المحلي ” الواحدة و25 دقيقة بتوقيت غرينتش”.

ولم يعرف حتى الآن سبب تحطم الطائرة ولكن وكالة ريا نوفوستي الروسية نقلت عن مسؤولين قولهم إن الطائرة تحطمت أثناء هبوطها بسبب الطقس السيء.

الطائرة قادمة من هونج كونج فى طريقها إلى اسطنبول :

 كما أضافت إدارة المطار فى آخر تصريحاتها إن الطائرة كان من المفترض أن تتوقف في المطار قرب العاصمة بشكك وهي في طريقها من هونج كونج إلى اسطنبول. وتحطمت الطائرة عندما حاولت الهبوط وسط ضعف الرؤية في الساعة 7:31 بالتوقيت المحلي (0131 بتوقيت جرينتش).

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.