التخطي إلى المحتوى
تصريحات وزير الخارجية السعودى عادل الجبير عن اليمن
عادل الجبير

تصريحات وزير الخارجية السعودى عادل الجبير عن اليمن

أكد وزير الخارجية عادل الجبير  أن التشاور قائم بين دول مجلس التعاون الخليجي حول إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب، مشيدا في الوقت نفسه بدعم جهود المبعوث الأممي للوصول إلى حل سلمي في اليمن.

وطالب الجبير بتحلي إيران بالمسؤولية في سياساتها الخارجية، وأن تلتزم بالقانون الدولي إذا كانت تريد علاقات طبيعية مع جيرانها.

ونوه أن تفجير إيران للسفارات لا ينسجم مع ادعاءاتها بالسعي للعيش بسلام، كما أن كبار قادة القاعدة يعيشون في إيران، مشيرًا إلى أن زعيم التنظيم الإرهابي نفسه (أسامة بن لادن) عاش هناك فترة.

ولفت وزير الخارجية الجبير أن إيران تبث سياسات طائفية من خلال تدخلها في بعض دول المنطقة مثل سورية والعراق ولبنان واليمن.

سوء فهم لتصريحات وزير الخارجية البريطانى

وأوضح الجبير، بأن تعليقات نظيره البريطاني حول المملكة قد أسيء فهمها، وأن التعليقات التي نسبت لجونسون في الإعلام لا تعكس العلاقات الوثيقة بين البلدين.

وقال جونسون إنه والجبير بحثا كيفية العمل معا لمحاربة الإرهاب، مؤكدا التطابق في وجهات النظر بين البلدين حول الأوضاع بالمنطقة.

بريطانيا تدعم السعودية فى حربها على الإرهاب باليمن

وقال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أن بلاده ملتزمة بدعمها لدول مجلس التعاون خاصة وللتحالف الإسلامي المشترك لمكافحة الإرهاب.

وأعلن جونسون أن بلاده تؤيد التحالف الذي تقوده المملكة لإعادة الحكومة الشرعية إلى اليمن، مضيفا «ملتزمون برفع المعاناة عن الشعب اليمني”، مؤكدا أنهم يدركون الخطر الجسيم الذي يهدد المملكة بسبب الصواريخ البالستية عبر الحدود اليمنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *