التخطي إلى المحتوى
الحكومة : رفع أسعار الأسمدة بنسبة 50% ووصول السعر الى 3000 جنية

الحكومة توافق على رفع أسعار الأسمدة بنسبة 50%

قال رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي مجدي الشراكي أن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل قد استجاب لطلبات شركات الاسمدة بزيادة أسعار الأسمدة بعدما أمتنعت هذه الشركات عن توريد الاسمدة للجمعيات الزراعية.

واشار رئيس الجمعية العامة للأصلاح الزراعي أنه في ضوء تلك الموافقة من جانب الحكومة برفع أسعار الأسمدة فإنه سيتم زيادة اسعار الأسمدة الأزوتية بنسبة 50% ليصل سعر شيكارة الأسمدة الواحدة إلى 150 جنيه للشيكارة وبما يعني أن طن الأسمدة أرتفع إلى 3000 جنيه للطن.

وأكد رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي أن هذا القرار سوف يتم تطبيقه بداية من يوم الأحد المقبل وأن بيع الأسمدة متوقف خلال هذين اليومين لحين البدء في بيع الأسمدة بالأسعار الجديدة التي حددتها الحكومة.

سبب وقف صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية 48 ساعة بمحافظات الجمهورية

ووضح الشراكي أن سبب وقف صرف الأسمدة إستكمال حصر جميع الكميات الموجودة بالجمعيات من الأسمدة لمنع التلاعب في الأسعار والكميات المتواجدة، على أن تباع الأسمدة بالأسعار الجديدة، وفروق الأسعار تكون في صناديق خاصة تابعة للجمعيات الزراعية، بحيث تقدم لدعم خسائر الجمعيات لفروق نقل الأسمدة، وفوائد البنوك.

ولفت الشراكي، إلى أن عدم وصول الأسمدة المطلوبة لمحافظات الصعيد، يرجع إلى طلب السائقين لزيادة “النولون”، بعد زيادة أسعار المحروقات.

من الجدير بالذكر أن قرار رفع أسعار الأسمدة قد أعتمده رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في يوم 5 ديسمبر الماضي وذلك بعد أن ضغطت شركات الأسمدة على الحكومة من أجل الموافقة على رفع أسعار الأسمدة وإلا لن يتم توريد الأسمدة للجمعيات الزراعية.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.