التخطي إلى المحتوى
التجارة الخارجية غير النفطية بمدينة أبوظبي ترتفع إلى 38.5 مليار دولار
أبوظبي

التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي ارتفعت بنسبة 1% خلال الشهور العشرة الأولى ل 2016 :

أظهرت بيانات رسمية بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس الخامس من شهر يناير، أن قيمة التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي ارتفعت بنسبة 1% خلال الشهور العشرة الأولى من العام الماضي (يناير/ كانون ثاني – أكتوبر/ تشرين أول).

وكشفت البيانات الصادرة في تقرير عن مركز إحصاء أبوظبي (حكومي)، أن قيمة التجارية الخارجية بلغت في عشرة أشهر 141.3 مليار درهم (38.47 مليار دولار)، مقابل 140 مليار درهم (38.12 مليار دولار) خلال الفترة نفسها من عام 2015.

الزيادة نتيجة الزيادة في قيمة المعاد تصديره :

وأرجع التقرير الارتفاع، نتيجة الزيادة في قيمة المعاد تصديره إلى 19.2 مليار درهم (5.22 مليار دولار)، وانخفاض في قيمة الصادرات غير النفطية بنسبة 6.2% إلى 24.29 مليار درهم (6.61 مليار دولار) مقابل 25.9 مليار درهم (7.05 مليار دولار) في الفترة المقارنة.

وانخفضت الواردات بنسبة 0.6% إلى 97.8 مليار درهم (26.63 مليار دولار)، نزولاً من 98.36 مليار درهم (26.78 مليار دولار) في الفترة المناظرة.

وبلغ فائض الميزان التجاري غير النفطي للإمارة، 11.84 مليار دولار في الشهور العشرة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 11.34 مليار دولار في الفترة المناظرة.

إمارة أبو ظبي :

إمارة أبوظبي هي إحدى إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة السبع. تُعتبر أبوظبي عاصمة الإمارة وعاصمة دولة الإمارات. الإمارة هي أكبر الإمارات من حيث المساحة وعدد السكان، وتعادل مساحتها حوالي 87% من إجمالي مساحة الدولة وتقع في الجزء الجنوبي من الإمارات.[1] تجاوز عدد سكانها 2.45 مليون نسمة في منتصف عام 2013م.

حاكمها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو أيضا رئيس الدولة، وولي عهده هو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. تتكون الإمارة من ثلاث مناطق وهي منطقة العاصمة مقر الحاكم والمنطقة الشرقية والمنطقة الغربية.

توجد في الإمارة عدد من المدن الأخرى أبرزهن مدينة العين وأيضا العديد من الجزر. تقع الإمارة على الحدود مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والخليج العربي، وتضم 200 جزيرة ويبلغ طول شريطها الساحلي 700 كيلومتراً يرجع تاريخ الإمارة الحديث إلى قبيلة بني ياس التي استوطنت الجزيرة في نهاية القرن الثامن عشر. تعتبر أبوظبي مقر للعديد من الأندية الرياضية مثل الوحدة والجزيرة كما تمتلك أبوظبي مطاراً دولياً هو مطار أبوظبي الدولي.

اعتبرت أبوظبي حسب تقرير ابسوس 2013 المدينة الرابعة المفضلة في العالم للعيش والزيارة، كما اعتبرت المدينة الأكثر أماناً في الشرق الأوسط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *