التخطي إلى المحتوى
فيديو.. طالبات في كلية الزراعة تكشف تفاصيل التحرش بهن من قبل دكتور

طالبات في كلية الزراعة تكشف تفاصيل التحرش بها من قبل دكتور

كشفت منة الله طالبة بكلية الزراعة جامعة القاهرة عن تفاصيل محاولة الدكتور محمد شفيق، أستاذ متفرغ بكلية الزراعة جامعة القاهرة التحرش بها.

وقالت الطالبة “روحت أشوف درجاتي قالولي عند مكتب الدكتور، فدخلتله واقترحت عليه إجابتين في الامتحان ان يحسبهم صح، فحاول ينزل أيده على كتفي، ويقرب مني، فسحبت نفسي ومشيت، وجه ورايا وبيقولي تعالي نكمل مراجعة الامتحان، وبيقرب من البنات لأي سبب”.

وأضافت أسماء طالبة أخرى بكلية الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح دريم” المذاع على قناة “دريم”، اليوم الأربعاء، “الدكتور اتحرش بصحبتي وهي مش قادرة تتكلم، ومكتبه متخصص للتحرش، وبيمسك أيد البنات أقل حاجة بيعملها، ومسميينه متحرش الكلية”.

وكان الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قد قرر صباح اليوم، تحويل الدكتور محمد شفيق كمال الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع الريفى بكلية الزراعة، إلى التحقيق وتنحيته عن أعمال الامتحانات التحريرية والشفوية، والعملية، سواء تعلق الأمر بوضع أو تصحيح الامتحانات أو أعمال الكنترولات بالكلية، وذلك بعد اتهامه بالتحرش بطالبة بالكلية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن آلية جامعة القاهرة فى التعامل مع مثل هذه الشكاوى محددة سلفا وستجرى التحقيق فى الأمر ومجازاة الأستاذ إذا ثبت تورطه فى فعل التحرش، أو محاسبة الطالبة وإعلان براءة الأستاذ حال ثبوت العكس، مؤكدا أن ما يتم حرصا على حسن سير العملية التعليمية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أنه لا أحد فوق القانون بالجامعة ولا استثناء من تطبيق القانون، مؤكدا أن هناك حالات عديدة أمام مجلس التأديب مشابهة لهذه الواقعة.


عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *