التخطي إلى المحتوى
فيديو.. عمرو أديب: من الممكن أن  تتعرض مصر لزلزال قوي خلال الفترة المقبلة”
عمرو اديب

عمرو أديب: من الممكن أن تتعرض مصر لزلزال قوي خلال الفترة المقبلة”.

في تعليقه على الزلزال الذي وقع أمس بقوة 4.2 درجة، وشعر به أهالي مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، قال الإعلامي عمرو أديب : “دا وارد إن مصر تتعرض لزلزال قوي خلال الفترة المقبلة”.

وطالب الإعلامي “عمرو أديب”، في برنامجه “كل يوم”، المذاع علي فضائية “ONE”، الحكومة بتشكيل لجنة مختصة لبحث الاستعدادات المحتملة والاحتياطات إذا حدث زلزال قوي.

وأوضح “أديب” إلى أن مصر تعرضت لعدة زلازل على مدار 6 أشهر الماضية، مضيفًا : “أنا عارف الناس ممكن تقول ايه الهبل اللى بيقوله دا .. بس الزلازل دا شئ وراد”.

ويذكر أن حاتم عودة، مدير مركز البحوث الفلكية، قد أعلن أن زلزال بقوة 4.2  درجة على مقياس ريختر ، ضرب  مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية أمس السبت.

وقالعودة، في تصريحات له نقلتها فضائية “إكسترا نيوز”، أن الزلزال لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح.

خبير جيولوجي: مصر لا تعتبر من البلاد التي تتأثر بالزلازل مثل إيران واليابان، لأنها ليست قريبة من الجبال.

تعرض عدد من المحافظات المصرية أمس السبت ، لزالزل بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر بالقرب من مدينة العاشر من رمضان بالشرقية، وأكثر من شعروا به سكان القاهرة والشرقية والإسماعيلية – حسب تصريحات- حاتم عودة، رئيس المعهد القومى للبحوث الفكية والجيوفيزيقية.

وقال الخبير جيولوجي “الدكتور فكري حسن”،  “إن مثل هذه الزلازل لا تؤثر على البنية التحتية للبلاد، موضحًا أن مصر لا تعتبر من البلاد التي تتأثر بالزلازل مثل إيران واليابان، لأنها ليست قريبة من الجبال”.

وقال أحمد بدوي رئيس الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية -في تصريحات صحفية- “مدينة العاشر من رمضان، تعد منطقة حزام زلزالي؛ حيث إن آخر زلزال وقع بها عام 2014، وسبقه زلزال في عام 2002، وآخر عام 1974.

وتوقع بدوي، حدوث توابع للزلزال خلال الساعات المقبلة، إلا أنها ستكون بقوة أقل من 4 ريختر، وفق قوله.

وفي نفس السياق ،كان المركز الأوروبي لرصد الزلازل قد  ذكر أن هزة أرضية بقوة 4.2 ريختر وقعت مساء أمس السبت في مصر.

وعلى فترات وأةقات متباعدة تشهد مصر عدة زلازل، وكان آخرها في نهاية شهر نوفمبر الماضي؛ حيث تعرضت مصر لزلزال بدرجة 4.7 بمقياس ريختر، بمحافظة جنوب سيناء.​

 
 

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *