التخطي إلى المحتوى
هيئة الأرصاد الجوية تعلن أن طقس السبت سيشهد ذروة موجة الانخفاض
توقعات الطقس لهيئة الأرصاد

هيئة الأرصاد الجوية تعلن أن طقس السبت سيشهد ذروة موجة الانخفاض

أفادت توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس غدا السبت، بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

أيضا تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

من جانبه قال وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد حالة الطقس شديدة البرودة يحيث يكون هناك انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة مصحوبًا بتكاثر للسحب الممطرة بأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد والوجه البحري والقاهرة وسيناء وذروة الانخفاض يومي السبت والأحد.

وأشار سعودي، إلى توقعات بنشاط الرياح الشمالية مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب كامل في حركة الملاحه البحرية.

وفي نفس السياق نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الثقيله علي مدار ال 24 ساعة والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية.

 حالة الأمواج والملاحة

بالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *