التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين تعلن عن تواريخ المواليد التي سيتم إضافتها على بطاقات التموين وطرق تسجيل البيانات والفئات المحذوفة

















رسمياً| «وزارة التموين» تعلن عن تواريخ المواليد التي سيتم إضافتها على «بطاقات التموين» بدءاً من الموافق 1 ديسمبر 2016م وطرق تسجيل البيانات والفئات المحذوفة

بدأت المكاتب التموينية على مستوى محافظات الجمهورية، في الاستعداد، لتلقي طلبات إضافة المواليد الجدد، بعدما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، منذ يومين عن، بدء فتح باب تسجيل المواليد الجدد في بطاقات التموين، بعد الانتهاء من تنقية البطاقات الحالية.

حددت وزارة التموين، الأول من شهر ديسمبر المقبل، موعداً لبدء الإضافة للمواليد من 2005 حتى 2011، تزامناً مع الانتهاء من المرحلة الأولى لتنقية بطاقات التموين من الفئات الغير مستحقة التي أعلنت حذفها من قبل، وهما الآتي:

  1.  حالات الوفاة.
  2. ازدواج الصرف أي البطاقات مزدوجة الصرف بسبب الأخطاء.
  3. البطاقات المكررة.
  4. السفر للخارج لمدة لا تزيد عن ستة أشهر.

أشارت الوزارة بأنها ستتلقى طلبات إضافة المواليد الجديدة من الفترة 2005 حتى 2011، عبر مكاتب التموين، أو بوابة الحكومة الإلكترونية، فيما تنتهى لجنة العدالة الاجتماعية المكلفة بوضع آليات ومعايير المستفيدين من المرحلة الأولى لتنقية البطاقات، فضلاً عن زيادة دعم الفرد بواقع 3 جنيهات إضافية، لتصبح 21 جنيه بدلاً من 18 جنيه. المصدر مصر فايف

“وزارة التموين” تبدأ حذف غير المستحقين للدعم اعتبارا من الخميس 1 ديسمبر 2016 ولمدة 3 أشهر.. مصيلحى: فئات الحذف هم المتوفين والمسافرين ووقف الغرامات للمتقدمين.. الوزارة تدرس سحب أصحاب الوظائف الحكومية الكبرى

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d9%85%d8%b5%d9%8a%d9%84%d8%ad%d9%89-%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%85%d9%88%d9%8a%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a9

قال محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية

إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وافق على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التى تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية، مشيرا إلى أن المواطنين غير المستحقين الذين سيتم حذفهم هم المتوفين والمسافرين لمدة تزيد عن 6 أشهر والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ، مشيرا إلى أنه لن يحرم مواطنا مستحقا من دعم البطاقات التموينية .

أكد مصيلحى، أنه صدرت تعليمات لمديرى التموين بالمحافظات لتقديم كل التيسيرات للمواطنين عند التعامل مع مكاتب التموين سواء فى تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة أو لحذف غير المستحقين بالتنسيق مع شركات البطاقات وزيادة عدد المكاتب، التى تقدم الخدمات للمواطنين لسرعة تقديم الخدمات والحد من الزحام، وأن يتم تخصيص عدد من المفتشين لإنهاء الإجراءات فى كل مكتب، وأن يتم عمل متابعة يومية للمكاتب وسرعة حل المشاكل وإزالة أى معوقات فورا.

الوزارة تدرس سحب أصحاب الوظائف الحكومية الكبرى

فى نفس السياق، ستبدأ الوزارة استعداداتها لتطبيق الزيادة المقررة على بطاقات الدعم بقيمة 21 جنيهًا بدلاً من 18 جنيهًا، وذلك اعتبارا من الخميس بداية شهر ديسمبر، فى الوقت الذى واصلت فيه اللجنة الحكومية الخاصة بتنقية بطاقات التموين من غير المستحقين عملها.

عمليات التنقية الجارية للبطاقات التموينية من غير المستحقين، من شأنها حذف المسافرين، والأسماء المكررة، والمتوفين، بما يوفر مليون بطاقة تموينية، من أصل 20 مليون بطاقة تخدم 71 مليون مواطن.

من المقرر أن تحسم النتائج النهائية فى هذا الملف خلال ٣ أشهر، وسيتم حذف ما يقرب من 40% من البطاقات الحالية، بعد موافقة اللجنة المشكلة بمجلس الوزراء، لافتًا إلى أن الفئات الجارى تحديدها حاليًا تشمل من يحصلون على رواتب تتعدى الـ٤ آلاف جنيه، مبينًا أن اللجنة تناقش سحب أصحاب الوظائف الحكومية الكبرى الذين تصل رواتبهم إلى ١٠ آلاف جنيه.

سيتم إنشاء قاعدة بيانات يمكن الاعتماد عليها من قبل كل الشركات التى تدخل ضمن منظومة بطاقات التموين، مبينًا أنه سيضاف بعد ذلك المواليد الذين سجلوا على موقع الوزارة، مشيرًا إلى أن وزارة التموين فتحت باب تسجيل المواليد على البطاقات منذ 4 أيام ماضية.










المصدر: اليوم السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *