التخطي إلى المحتوى
الاحد اجازة رسمية في كل من الحكومة والقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

الحكومة.. الأحد إجازة رسمية للعاملين بالدولة

أصدر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، قرارا رسميا باعتبار الأحد المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري، إجازة رسمية لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويجوز تشغيل العامل في هذا اليوم مقابل حصوله على إضافة غلى أجره تقدر بمثلي الأجر.

“القوى العاملة”: الأحد إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص

أعلنت وزارة القوى العاملة، اليوم الأربعاء، أن الأحد المقبل الموافق 11 ديسمبر الجاري، الثاني عشر من ربيع الأول لعام 1438 هجرية، إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، حيث يستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وتقدم “سعفان” بخالص التهنئة لعمال مصر والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة الشريفة.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن الأربعاء 30 نوفمبر هو غرة شهر ربيع الأول 1438، وبالتالي يكون يوم مولد النبي صل الله عليه وسلم، والموافق ليوم 12 ربيع أول بالتقويم الهجري سيوافق يوم الأحد 11 ديسمبر بالتقويم الميلادي وهو يوم عطلة رسمية في مصر لكافة القطاعات والمصالح الحكومية والخاصة وأجازة رسمية للمدارس والجامعات.

عطلة واجازة المولد النبوي، عند الحديث عنها يجدر الاشارة فيها أن المولد النبوي 2016 – 2017 جاء للمرة الثانية فى نفس السنة الميلادية، المرة الأولى مع بداية عام 2015 يوم 3 يناير، ومرة أخرى فى آواخر السنة يوم 23 ديسمبر، وذلك لأن السنة الهجرية تنقص عن الميلادية 11 يوما كاملا، أما السنة القادمة سيوافق يوم الاثنين الموافق 13 يناير 2017.

تهل علينا ذكرى عطرة طيبة، وهي ذكرى مولد خير الأنام وخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، وتعد ذكرى المولد النبوي الشريف أجازة رسمية تعطل فيها القطاعات العامة والخاصة والمدارس والجامعات، وموعد أجازة عيد المولد النبوي الشريف هذا العام 2016-1438 يأتي هذا العام في شهر ديسمبر من العام الميلادي 2016 والموافق هجرياً 1438.

يذكر أن المسلمين في شتى أقطار العالم يحتفلون سنويا بهذه المناسبة العطرة على قلب كل مسلم ومسلمه بمناسبة ميلاد أشرف خلق الله أجمعين هو النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

 

 


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *