التخطي إلى المحتوى
كريستيانو يحقق الذهبية من فرانس فوتبول

نجح كريستيانو رونالدو في تحقيق الفوز بالكره الذهبيه من فرانس فوتبول الفرنسيه وقد نجح النجم البرتغالي في الموسم الماضي في ان يسجل51 هدف في 54 مباره مع الفريق الملكي ريال مدريد والمنتخب البرتغالي وكان ذلك كافيا للحصول علي الكره  الذهبيه من فرانس فوتبول والتي انفصلت عن الفيفا بعد 6 اعوام.

وفي الموسم الماضي نجح النجم البرتغالي ونجم ريال مدريد في الحصول علي بطولتين مع ناديه ريال مدريد فقد حقق بطوله دوري ابطال اوروبا وكذلك السوبر الاوربي وكذلك نجح في تحقيق الفوز مع المنتخب ىالبرتغالي ببطوله اليورو عندما فاز المنتخب البرتغالي علي المنتخب الفرنسي في نهائي البطوله.

وقد سبق وان فاز كريستيانو رونالدو بجائزه الكوره الذهبيه 3 مرات من مجله فرانس فوتبول والتي كانت علي ارتباط مع الاتحاد الدولي لكره القدم الفيفا ونحج النجم البرتغالي في الحصول عليها عام 2008/2013/2014 وهذه هي المره الرابعه التي يفوز بها كريستيانو بالكره الذهبيه.

اما بالنسبه للاعب الارجتيني ليونيل ميسي فقد نجح في تحقيق الفوز بالكره الذهبيه 5 مرات وذالك في عام 2009-2010-2011-2012-2015 .

وقد تنافس في الحصو علي الكره الذهبيه هذا العام كل النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو والاعب الارجتنيني ولاعب برشلونه ليونيل ميسي واللاعب الفرنسي جريزمان ولاعب اتلتيكو مدريد كما يتواجد من ضمن المنافسين علي هذه الحائزه االاعب الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الانجليزي  في المركز السابع والاعب الويلزي ولاعب ريال مدريد جاريث بيل وقد جاء في المركز السادس بينما جاء اللاعب جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي في المركز التامن.

كمايتواجد ضمن المنافسين للحصول علي هذه الجائزه الحارس الايطالي وحارس نادي يوفنتوس بوفون وقد تواجد الحارس ضمن العشره الاوئل من المنافسين في الحصول علي هذه الجائزه ويعتبر بوفون اول حارس في العالم ينافس علي هذه الجائزه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *