التخطي إلى المحتوى
محمد العمارى رئيس “صحة البرلمان”: مستشفى الضبعة يعانى من نقص عدد الأطباء
محمد العمارى ووفد لجنة الصحة بمرسى مطروح









محمد العمارى يتفقد مستشفي الضبعة المركزى

تفقد وفد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العمارى ، رئيس اللجنة، صباح اليوم، السبت، مستشفى الضبعة المركزى، ورافق الوفد نائبا مطروح أحمد رسلان والمهدى عمدة.

ويشارك فى الوفد عدد من أعضاء اللجنة منهم الدكتور أحمد العرجاوى وكيل اللجنة، والدكتور محمود أبو الخير، أمين سر اللجنة، والدكتورة شادية ثابت، والنائبة إلهام المنشاوى، والنواب صلاح الدين عياد وأحمد فرشوطى، أعضاء اللجنة.، ونواب مطروح أحمد رسلان النائب الأول لرئيس البرلمان العربى والمهدى عمدة، وسليمان فضل العميرى.

نقص حاد فى القوى البشرية

ومن ناحيته، قال الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة أن الوفد رصد خلال زيارته للمستشفى العام اليوم بمدينة مرسى مطروح نقص حاد فى الكوادر البشرية على مستوى الأطباء والاستشاريين وطاقم التمريض، لافتًا إلى أن اللجنة ستوصى فى تقريرها وزارة الصحة بضرورة التعاقد مع الجامعات لتعويض عجز الأطباء والكوادر البشرية.

مبانى المستشفى بحاجة إلى ترميم ويوجد نقص فى الأجهزة

وأضاف العمارى أن بعض الأجزاء من مبانى المستشفى تحتاج إلى ترميم، بالإضافة إلى أن عدد من ماكينات الغسيل الكلوى تحتاج إلى استحداث، مشيرًا إلى وجود نقص فى علاج الأنسولين 30 بالمستشفى، لافتًا إلى أن الأطباء من أبناء المحافظة طالبوا بصرف بدل مناطق نائية أسوة بالأطباء الوافدين من خارج المحافظة.

صلاح عياد : تحويل مستشفى مطروح العام إلى مستشفى تعليمى جامعى هو الحل

وطالب النائب صلاح عياد عضو لجنة الصحة بتحويل مستشفى مطروح العام إلى مستشفى تعليمى جامعى لتوفير الكوادر الطبية والاستشاريين من أصحاب الكفاءة وإنشاء جيل جديد من الأطباء أبناء مطروح، حيث تعتبر محافظة نائية لا يتوفر فيها الكوادر الكافية.









التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *