التخطي إلى المحتوى
وفاة أمين عام مجلس الدولة السابق داخل محبسه واشتباه في ”إنتحاره”
أمين عام مجلس الدولة

مصرع أمين عام مجلس الدولة السابق داخل محبسه واشتباه في ”انتحاره”

قال المستشار خالد ضياء الدين، المحامي الأول لنيابات أمن الدولة العليا، إن المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة السابق توفي داخل محبسه في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وأضاف ضياء الدين، في تصريح صحفي، أن “النيابة تحقق في الواقعة، لكن المعلومات الأولية تؤكد انتحاره”.

وقالت مصادر أمنية صباح الإثنين، إن المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، انتحر داخل غرفة محبسه.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قررت حبس المستشار المستقيل وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة 4 أيام على ذمة التحقيقات بقضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة.

وواجهت النيابة “شلبي”، بتحريات هيئة الرقابة الإدارية حول واقعة الرشوة محل التحقيق، وما تضمنته من تسجيلات لمحادثات هاتفية، والتي كشفت عن ضلوعه فيها وكذا الأدلة الأخرى المقدمة ضده من هيئة الرقابة الإدارية في شأن تلك الواقعة.

وألقت أجهزة الأمن القبض على شلبي، مساء السبت، للتحقيق معه، عقب قبول استقالته من منصبه.

وكان مجلس الدولة، أعلن أمس قبوله استقالة وائل شلبى إثر تقدمه بها، حيث أكد المجلس ” أنه لا يتستر على أى فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليا فحص كافة المستندات الخاصة بجميع العقود التى أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية، للوقوف على مدى مطابقتها للقانون”.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت الأسبوع الماضي القبض على جمال الدين اللبان المدير العام للمشتريات والتوريدات بالمجلس وبحوزته مبالغ مالية ضخمة بمنزله، قالت التحريات إنه حصل عليها عن طريق الرشوة والتربح واستغلال النفوذ.

وأجرت نيابة أمن الدولة معاينة لمكتب مدير المشتريات بمجلس الدولة أمس وحضر فريق من النيابة بصحبة المتهم لتصوير المستندات في مكتبه، وقررت التحفظ عليها.

وتضمنت المضبوطات في قضية الرشوة قرابة 24 مليون جنيه و4 ملايين دولار ومليوني يورو وقرابة مليون ريال سعودي، وكمية كبيرة من المشغولات الذهبية والهدايا الأخرى.

 
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *