التخطي إلى المحتوى
التقرير الإقتصادي: تعرف على سعر الدولار و سعر اليورو و الريال السعودي وآخر المستجدات فى أسعار العملات اليوم الإثنين
التقرير الإقتصادي : العملات

التقرير الإقتصادي : آخر التطورات فى أسعار العملات اليوم.

يقدم لكم موقع: جريدة ست الستات تقرير هام عن آخر التطورات فى سعر الدولار و سعر اليورو و سعر الريال السعودي فى بداية تداولات اليوم الإثنين 16-1-2017 م.

التقرير الإقتصادي : آخر التطورات فى سعر الدولار اليوم

يواصل سعر الدولار تغيراته المستمرة أمام الجنية المصري فبعدما وصل المارد الأخضر إلي 20.15 جنية فى السوق السوداء و 19.93 جنية فى البنوك عاد لينخفض مرة أخري.

وبعد إستقرار نسبي فى الأسبوع الماضي عاد لينخفض مرة أخري اليوم؛ فقد شهدت السوق السوداء إنخفاض سعر الدولار أمام الجنية المصري بمقدار 10 قروش فى بداية تداولات اليوم الإثنين 16-1-2017. فبعدما كان أعلى سعر شراء للدولار الأمس الأحد من السوق السوداء 19.40 جنية إنخفض ل 19.30 جنية صباح اليوم الإثنين.

أما فى البنوك فقد شهد سعر الدولار إستقرار نسبي و إنخفاض طفيف فأعلى سعر لشراء الدولار اليوم فى البنوك هو 18.90 وهو نفس سعر أمس ، و كذلك ثبت إقل سعر بيع للدولار فى البنوك اليوم و الأمس عند حاجز 18.25 جنية. 

ويأكد السوق السوداء على قلة الطلب علي الدولار وهو الأمر الذي يؤدي إلي إنخفاض سعره طبقاً لقوانين العرض و الطلب فعلى الرغم من الثبات الكبير و الإنخفاض الطفيف فى سعر الدولار فى البنوك، و إيضاً إنخفاض سعر الشراء فى البيع فى السوق السوداء 10 قروش عن الأمس؛ إلا أن الإنخفاض فى سعر البيع فى السوق السوداء عن الأمس كان كبيراً إذ وصل سعر البيع فى السوق السوداء أمس إلى 19.60 مقابل 19.40 فقط فى بداية تداولات اليوم.

هذا يعنى إنخفاض بمقدار 20 قرش فى سعر البيع، أى ضعف الإنخفاض فى سعر الشراء للسوق السوداء أيضاً، أى أن السوق خفضت مكسبها اليوم بنسبة 50% عن الأمس الأمر الذي يأكد قلة الطلب على الدولار اليوم.

التقرير الإقتصادي : آخر التطورات فى سعر اليورو اليوم

ولم يجد اليورو نفسه أفضل حالاً من الدولار إذ إنخفض سعره هو الآخر نتيجة إنخفاض سعر الدولار و قلة الطلب على اليورو من المستوردين.

فبعد تماسك لسعر اليورو فى الأسبوع الماضي وثبات نسبي عاد سعر اليورو اليوم للإنخفاض أمام الجنية المصري بمقدار 10 قروش لكل من البيع و الشراء فى السوق السوداء.

فبعدما كان سعر الشراء أمس الأحد فى السوق السوداء 20.40 مقابل سعر البيع 20.75 إنخفض اليوم بمقدار 10 قروش ليصبح سعر البيع 20.65 مقابل 20.30 للشراء.

الأمر الذي ينعكس إيجاباً بالطبع على أسعار السلع للمواطنين، غير أن هذا الإنخفاض الطفيف لن يلاحظة الكثير فى أسعار السلع، ولكن الفارق هو إستمرار صمود الجنية المصري -والذي تهاوي صريعاً فى الشهور ال 6 الماضية أمام العملات – حتي تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

التقرير الإقتصادي : آخر التطورات فى سعر الريال السعودي اليوم

أما عن سعر الريال السعودي فبالفعل قد إنخفض، ولكن إنخفاضه جاء بسبب إنخفاض سعر الدولار ولأسباب أخري!

قله الطلب على الدولار والتي إنعكست على سعره بشكل سلبي لينخفض أمام الجنية المصري أثرت كذلك على كل العملات لإرتباط أسعارها بها، الأمر الذي أدي إلي إنخفاض سعر الريال السعودي اليوم.

ولكن الإنخفاض فى سعر الريال السعودي اليوم فى السوق السوداء كان كبيراً و ملاحظاً ! فقد تهاوي السعر على عكس سعر اليورو و سعر الدولار ! لذا فإننا نأكد أن هناك أسباب أخري غير إنخفاض سعر الدولار نفسه.

و أهم هذه الأسباب هو ضيق الحال الذي يعاني منه المصريين و تدهور الحالة الإقتصادية والتى أثرت بشكل واضح على على عدد رحلات العمرة من مصر. فقلة أعداد المعتمرين و ضعف الإقبال على العمرة، تعنى عزوف الناس عن طلب الريال السعودي، و بالطبع حجم التجارة بين مصر و المملكة العربية السعودية ضئيلة فإختفى الطلب على الريال السعودي مسبباً إنهيار سعره وتقاربه من سعر البنوك.

وقد سجل سعر بيع الريال السعودي اليوم فى السوق السوداء 5.15 جنية  مقابل سعر شراء يقل بخمس قروش فقط.

ملحوظة :

يمكنكم متابعة أسعار العملات الأجنبية فى السوق السوداء و جميع البنوك بتحديث لحظة بلحظة من هنا : سعر الدولار ، سعر اليورو ، سعر الريال السعودي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.