التخطي إلى المحتوى
سعر الريال القطري اليوم في البنوك والسوق السوداء السبت 18/2/2017 في مصر
سعر الريال القطري

سعر الريال القطري :

يقدم لكم موقع: جريدة ست الستات سعر الريال القطري في عدد من البنوك المصرية كالبنك المركزي المصري والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي.

أيضاً البنك الأهلي اليوناني و بنك تنمية الصادرات وبنك إيران للتنمية وعدد آخر من أبرز البنوك فى مصر.

سعر الريال القطري اليوم في البنوك السبت 18-2-2017

سعر الريال القطري اليوم في السوق السوداء السبت 18-2-2017 :

انخفض سعر الريال القطري اليوم السبت 18-2-2017 في السوق السوداء، حيث سجل 4.40 جنيه مصري للشراء و 4.45 جنيه مصري للبيع.

أسباب زيادة سعر الريال القطري :

  • عدم تساوي العرض و الطلب : وفقاً لقانون العرض و الطلب يتحدد سعر العملة من خلال توافرها و كميتها و حجم الطلب على هذه العملة ، فعندما يزيد الطلب عن العرض فإن سعر العملة يأخذ في الزيادة، ومع رجوع عدد كبير من العاملين فى دولة قطر من المصريين قل تواجد الريال القطري في السوق في مقابل إزدياد الطلب و أدى ذلك إلي زيادة سعر الريال القطري.
  • إرتباط العملات العربية بالدولار : سعر الريال القطري مرتبط بالدولار كباقى العملات العربية الأخري، لذا تترجم أى زيادة فى سعر الدولار بزيادة مماثلة فى سعر الريال القطري.
  • إنخفاض الوارد من الخارج :إنخفض معدل دخول الريال القطري داخل مصر بسبب إنخفاض معدل تحويلات المصريين بالخارج إلي ذوييهم في مصر .
  • هروب المستثمرين القطريين : هروب معظم المستثمرين الأجانب و إنهاء مشروعاتهم داخل البلد نتيجة لعدم إستقرار الأوضاع الداخلية وأيضاً بسبب الإجراءات الإقتصادية للبنك المركزي و زيادة التعريفة الجمركية .
  • السحب الشديد على الريال القطري في السوق السوداء : قلة فرص العمل فى مصر دفعت كثير من المصريين للبحث عن فرص عمل فى الخليج و كانت قطر واحدة من أبرز تلك الدول التى يتجه إليها المصريين.

إقرأ أيضا :

سعر الدولار & سعر اليورو & سعر الجنيه الإسترليني & سعر الريال السعودي & سعر الريال القطري & سعر الدينار الكويتي & سعر الدرهم الإماراتي.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *