التخطي إلى المحتوى
مصادر رئاسية: الإعلان عن قائمة العفو الرئاسي الثانية عن الشباب المحبوسين خلال 48 ساعة
قائمة العفو الرئاسية

مصادر رئاسية: الإعلان عن قائمة العفو الرئاسي الثانية عن الشباب المحبوسين خلال 48 ساعة

توقعت مصادر رئاسية، الإعلان عن قائمة العفو الرئاسي الثانية عن الشباب المحبوسين خلال 48 ساعة، والتي أعدتها اللجنة الخماسية التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت المصادر الصحفية في تصريحات صحفية اليوم، إن إعلان القائمة يأتي للتأكيد على إخلاص مؤسسة الرئاسة في تنقيذ توصيات المؤتمر الشهري للشباب، والذي تستضيفه محافظة أسوان دورته الثانية غدا أو بعد غد.

المؤتمر الشهري للشباب

وفيما يخص تفاصيل جلسات المؤتمر، قال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد سيحضرون المؤتمر.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن رئاسة الجمهورية رأت تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين؛ نظرا لارتفاع نسبة الإشغال فى أسوان، وفضلت التركيز على الشخصيات البارزة فقط وأغلبهم ينتمى لمحافظات الصعيد أيضا.

ويتم عقد جلسات المؤتمر على يومين،  اليوم الأول تبدأ فعالياته في تمام الساعة الثانية والنصف من ظهر الجمعة، بحضور رئيس الجمهورية وتمتد حتي الخامسة عصرا يتخللها عرض مجموعة من الأفلام التسجيلية عن المؤتمر، بالإضافة الى عرض متابعات عن قرارات المؤتمر الوطني للشباب على كل الأصعدة .

تفاصيل المؤتمر الثاني للشباب

ويضم المؤتمر 8 جلسات عامة مقسمة لمجموعتين، وتبدأ الجلسات في التاسعة من صباح السبت المقبل، ومن المنتظر أن يحضر رئيس الجمهورية معظم الجلسات، وتعقد الجلسة الأولي تحت عنوان “الصعيد ما بين التحديات وآفاق المستقبل.. رؤية شبابية”، وسيتحدث فيها المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، والنائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب عن دائرة إدفو أسوان، بالإضافة الى مصطفي محمود، ووردة محمد ممثلين عن شباب المؤتمر.

أما اليوم الثاني فستكون الجلسة الثانية، ويتم فيها مناقشة مجموعة من المبادرات الشبابية وسيحاضر فيها الدكتور مصطفي زمزم، والدكتور محمد البدري، وتناقش الجلسة الثالثة الزراعة والثروة السمكية في الصعيد، وسيتحدث فيها رئيس الوزراء والدكتور عصام فايد وزير الزراعة، ووزيرة الاستثمار، والنائب محمد ياسين أبو السعود عضو مجلس النواب عن دائرة القرنة بالأقصر .

وتبدأ المجموعة الثانية لجلسات المؤتمر بالتوازي مع المجموعة الأولى، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا، بورشة عمل حول تنمية القطاع السياحي في الصعيد ودور الشباب في تطويره، يتحدث فيها وزير السياحة ومحافظ الأقصر ووزير الطيران المدني ومحافظ أسوان ووزير الأثار والنائب مرتضي حسين إبراهيم دائرة أبنوب محافظة أسيوط، بالإضافة الى أحد الشباب.

أما الورشة الثانية، فستناقش مبادرات الصناعات الصغيرة والمتوسطة للصعيد، يتحدث فيها المهندس علاء السقطي رئيس جمعية المشروعات الصغيرة، ومحافظو المنيا وأسيوط وأسوان والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والنائب محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، بالإضافة الى محمد مجدي أحد شباب المحافظات .

وتعقد الورشة الأخيرة تحت عنوان المشاركة السياسية، وانتخابات المحليات في الصعيد، ويشارك فيها رئيسمجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، بالإضافة الى النائب نادر مصطفي .

 
 

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *