التخطي إلى المحتوى
معرفة كيفية ايقاف القفل التلقائي لشاشة الاندرويد مع بعض البرامج
القفل التلقائي

ايقاف القفل التلقائي لشاشة الاندرويد مع بعض البرامج

من الخصائص الهامة جداً لأي هاتف محمول هي عملية قفل الشاشة بعد عدم الاستخدام لوقت معين، وذلك لحماية الخصوصية بالإضافة الي توفير الطاقة والحفاظ علي البطارية أكبر قد ممكن .

 تتم عملية القفل التلقائي بآلية معينة، وهي أن النظام  يعتمد علي مستشعر الشاشة في تحديد هل هناك استخدام للشاشة أو لا بناء علي عمليات اللمس لكن ماذا يمكن ان يحدث عند القراءة لمدة من الوقت ؟

الاجابة على السؤال السابق كالآتي: يتصور النظام أنه من الضروري قفل الشاشة من اجل الحفاظ علي الطاقة طالما لم يسجل المستشعر اي عمليات لمس للشاشة هنا يتم غلق الشاشة هذا الأمر في الكثير من الأحيان يصبح مزعج عند القراءة أو استخدام برنامج معين بدون تحريك الشاشة . 

كيفية حل هذه المشكلة ؟ 

من أجل حل هذا المشكلة سوف نستخدم تطبيق من متجر جوجل بلاي متوافر بشكل مجاني تحت اسم “دع الشاشة تعمل”.

وظيفة هذا التطبيق بسيطة للغاية لكن مفيدة في نفس الوقت حيث يمكنك تحديد بعض التطبيقات لا يتم غلق الشاشة عند استخدامها. 

بعد تثببيت التطبيق قم بالتحديد علي التطبيقات التي لا تريد غلق الشاشة عند استخدامها , بالتالي علي سبيل المثال اذا تم تحديد برنامج تشغيل ملفات Word عند استخدام هذا البرنامج لن يتم غلق الشاشة ابدًا إلا عن طريق الغلق اليدوي أو غلق البرنامح الذي قمت بتحديده .

من الممكن  الابقاء على الشاشة تعمل مع بعض التطبيقات الهامة أو التي تستخدمها بشكل متواصل دون ان تغلق وتحتاج في كل مرة أن تقوم بفتح القفل حدد علي سبيل المثال علي برنامج مثل الماسنجر أثناء التواصل مع أحد الأصدقاء لن يتم غلق الشاشة اثناء استخدام هذا البرنامج حتي تقوم بغلق البرنامج بنفسك ثم يعمل القفل بشكل تلقائي .

ومن المميزات في هذا البرنامج حرية الاختيار التي يمنحها للمستخدم حيث يظل قفل الشاشة يعمل بشكل طبيعي مع استثناء بعض البرامج فقط التي تحتاج اليها ثم عند غلق من اي هذه البرامج يتم قفل الشاشة تلقائي مرة أخري .

يمكنك الحصول علي التطبيق من خلال زيارة رابط التحميل علي متجر جوجل بلاي من [play.google

صورة من التطبيق

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *