التخطي إلى المحتوى
الهلالى يوافق على صرف شهر “المولد النبوى” للعاملين بالوزارة.. والمعلمون محرمون
الهلالي الشربيني

الهلالى يصدق على صرف شهر بمناسبة المولد النبوى لموظفى ديوان وزارة التربية والتعليم

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وافق على صرف شهر للعاملين بالديوان بمناسبة المولد النبوي الشريف.
 
وأضافت المصادر أن الشئون المالية والإدارية بالوزارة تبحث توفير بند مالى للصرف للعاملين، مؤكدة أن الوزير وقع قبل أيام على الموافقة وسيتم الصرف بعد توفير البند المالى الذى يكفى المخصصات المالية المطلوبة.
 
وجاء افتراش موظفو ديوان وزارة التربية والتعليم الأرض أمام مكتب الوزير بالخير الوفير حيث وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم على صرف مكافأة شهر للموظفين بالديوان دون غيرهم من العاملين والمعلمين والاداريين خارج الديوان.
 
ومن المعلوم أن موظفى الديوان يقومون بصرف 900 يوم مكافأة الامتحانات، أى ما يوازى عامين ونصف العام والتى يمكن أن تصل الى مبلغ 20 ألف جينه على الأقل.
 
بينما باق المعلمين والاداريين والعاملين بمديريات التربية والتعليم والمنطاق النائية ليست فى الحسبان، ويعانون الأمرين فى صرف مكافأة امتحاناتهم والتى تصل الى 200 يوم فقط بالمقارنة باقرانهم فى ديوان الوزارة، ولسان حالهم يقول متى نصل الى الديوان.

المعلمون محرمون من منحة المولد النبوي الشريف.. و”التعليم” تحمل وسائل الإعلام المسئولية

 كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، نفي ما نشرته بعض من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن مخاطبة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بموافقة وزارة المالية لتوفير مبلغ مليوني و200 ألف جنيه، لصرف شهر منحه في شهر ديسمبر للعاملين، بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف.


وأضاف المركز بأنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي قد أكدت أنه لم يصدر أي خطابات من مكتب الوزير إلى وزارة المالية، بخصوص الحصول على مبالغ مالية للعاملين في وزارة التربية والتعليم
.

وفي ذات السياق طالبت وزارة التربية والتعليم، إلى جميع وسائل الأعلام المختلفة في التحري والدقة، في نشر أي حقائق والتواصل مع الجهات المعينة بالوزارة، حتى يتم التأكد من الحقائق قبل نشر أي معلومات، حتى لا يتم بلبلة الرأي العام وأثارة غضب المواطنين.

موظفو التعليم يتظاهرون احتجاجًا على عدم صرف “منحة المولد”

تظاهر عشرات الموظفين بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم اﻷربعاء أمام مكتب الوزير الدكتور الهلالى الشربينى، للمطالبة بصرف شهر بمناسبة المولد النبوى الشريف.

يذكر أن “التربية والتعليم” نفت فى بيان رسمي قبل يومين، وجود أى أزمة خاصة بصرف شهر المولد النبوى الشريف لموظفي الديوان العام.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *