التخطي إلى المحتوى
الأرصاد تحذر المواطنين من التقلبات الجوية خلال الـ48 ساعة المقبلة
الطقس

صرح الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس انخفاضا كبير في درجات الحرارة خلال ساعات النهار على مدن القاهرة والوجه البحري، مضيفا أن الطقس سيكون شديد البرودة خلال الليل يصل لحد الصقيع خلال الساعات المتأخرة من الليل علي جميع المحافظات.

تشهد مصر خلال الفترة الحالية موجة من الطقس البارد والصقيع، حيث تصل الحرارة لأقل معدلاتها ليلا وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، بالإضافة إلى نشاط الموجات الباردة خلال ساعات النهار على كافة الأنحاء.

وحيد سعودى، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أكد أنه سيسود طقس مائل للبرودة نهارا شديدة البرودة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف “سعودى” أنه ستقل الرؤية صباحا على معظم أنحاء الجمهورية نظرا لظهور الشبورة المائية، محذرا من الانخفاض الملحوظ للرؤية على معظم الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات وعلى الطرق السريعة سواء الصحراوية أو الزراعية، والتى تظهر من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح.

وأكد “سعودى”، أن هناك احتمالات لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة عل السواحل الشمالية للبلاد عند الإسكندرية ومرسى مطروح والسلوم.

وتابع “سعودى”، أن الفرصة مهيأة تماما أمام المواطنين للاستمتاع بأجازة المولد النبوى الشريف وارتداء الملابس الثقيلة أثناء الخروج من المنزل للتنزه وخاصة ليلا.

وبالنسبة لتوقعات درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة على مناطق الجمهورية فأوضح ” سعودى “، أن درجة الحرارة العظمى سيبلغ متوسطها حتى يوم الثلاثاء المقبل بالقاهرة 19 درجة مئوية أما السواحل 18 درجة، وفى شمال الصعيد ستصل إلى 20 درجة أما فى جنوب الصعيد فستكون 25 درجة.

وناشد سعودى، المواطنين بتوخى الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة فى الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة.

فى السياق ذاته قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون التالى 24646721.

فى السياق ذاته أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنها ستقوم بإبلاغ مجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية أولا بأول بآخر التوقعات بالنسبة للأحوال الجوية، كما تبلغ كافة المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *