التخطي إلى المحتوى
ضبط “طائرات تجسس” في طريقها إلى الحوثيين فى اليمن

ضبط “طائرات تجسس” في طريقها إلى الحوثيين

كشف مسؤول عسكري يمني أن الشرطة العسكرية في محافظة مأرب، شرق البلاد، ضبطت شاحنة تجارية تحمل طائرات تجسس في طريقها لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، في العاصمة صنعاء.

وقال قائد الشرطة العسكرية في المحافظة، العقيد ناصر طريق، في تصريحات للصحفيين، إن “الشاحنة حملت قطع غيار للمولدات الكهربائية والسيارات تعود لعدد من التجار، وفي الأسفل أخفيت قطع لطائرات تجسس مفككة”.

وأوضح طريق أن “الشاحنة تم ضبطها في نقطة الميل، التابعة للشرطة العسكرية”، وتابع: “ما تزال الشاحنة محجوزة، وتم تشكيل لجنة من الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة والبحث الجنائي، ورُفع تقرير لرئاسة هيئة الأركان بشأن حمولة الشاحنة”.

الشاحنة قادمة من حدود سلطنة عمان

وأضاف: إن طائرات التجسس كانت في طريقها لمسلحي جماعة الحوثيين؛ مشيراً إلى أن الشاحنة التي كانت تهرّب الطائرات قَدِمت من جمرك محافظة المهرة شرق اليمن على الحدود مع سلطنة عمان، وأن السلطات العسكرية تحتجز سائقها للتحقيق.

وقال: “تم تشكيل لجنة من الاستخبارات العسكرية وقيادة الأركان والمنطقة العسكرية الثالثة والشرطة العسكرية؛ لبحث مسألة تهريب طائرات التجسس؛ حيث هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها ضبط أسلحة بمأرب كانت في طريقها للحوثيين”.

وبحسب المسؤول العسكري، فإن الطائرات تجسسية” وتعمل على رصد الأهداف العسكرية. 

من هم الحوثيين؟

 ويذكر أن الحوثيين هم جماعة دينية شيعية تقوم علی ولاية الإمام وتتبع الطريقة الاثني عشرية علی غرار النموذح الإيراني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *