التخطي إلى المحتوى
أستراليا و فرنسا : صفقة كبرى لشراء 12 غواصة هجومية

أستراليا و فرنسا : صفقة كبرى لشراء 12 غواصة هجومية

توقع فرنسا وأستراليا، غدًا الثلاثاء 20-12-2016 ، اتفاقًا حكوميًا لإبرام صفقة ضخمة لبناء 12 غواصة هجومية لصالح البحرية الأسترالية، حسب ما أعلنت عنه، اليوم، وزيرة الدفاع الأسترالية ماريز باين.

وذكرت باين، خلال مؤتمر صحفي في مدينة “سيدني” الأسترالية (جنوب شرق)، بحضور نظيرها الفرنسي جان ايف لودريان: “غدًا سيتم المصادقة على أهم صفقة دفاعية في تاريخ أستراليا”.

وتشمل الصفقة 12 غواصة من طراز “شورتفين باراكودا”، وتنتمي هذه الغواصة إلى الجيل الجديد للغواصات النووية الهجومية “باراكودا”.

وهذه الغواصات ستحل مكان الغواصات الأسترالية التقليدية من طراز “كولينز”، التي تعود إلى تسعينات القرن الماضي، ويفترض أن يتوقف استخدامها اعتبارًا من العام 2026.

وسيصادق على الاتفاق الحكومي كل من الوزير لودريان، ورئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول، رسميًا، بوصفه الإطار القانوني الذي سينظم لعقود الشراكة المقبلة بين البلدين بهذا الخصوص، وذلك في مدينة أديلايد، جنوبي أستراليا، حيث سيتم بناء الغواصات.

وفي نيسان/أبريل الماضي، فازت مجموعة “دي سي آن سي” الفرنسية، التي تملك الدولة حصة 62% من أسهمها، بهذا العقد الذي تقدر قيمته الإجمالية بـ34 مليار يورو لتصميم وإنتاج وصيانة الغواصات وتدريب أشخاص لتشغيلها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.