التخطي إلى المحتوى
تعرف على مجموعة من تطبيقات قراءة واستماع القرآن الكريم على ايفون مع التحميل
القرآن الكريم

تطبيقات قراءة واستماع القرآن الكريم على ايفون

يحتوي متجر أبل ستور على الكثير من البرامج والتطبيقات التي تقوم بتشغيل القرآن الكريم على هواتف ايفون، ولكن هناك مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين وهي أن أغلب هذه التطبيقات لا يوجد اختلاف يذكر بينها .

حيث تتشابه هذه التطبيقات من حيث طريقة الاستخدام ، حيث تتم عملية تحميل كل المصحف على سيرفر الشركة المطورة للتطبيق، وبعد تحميل البرنامج على الهاتف يكون أمام المستخدم خياران :

أما الخيار الأول فهو أن تستمع مباشرة للقرآن الكريم أون لاين وذلك بواسطة الاتصال بالانترنت، وفي هذه الحالة يكون دور التطبيق هو  ترتيب السور والقراء.

بينما الخيار الثانى هو المزامنة، أى أن تقوم بتحميل السور على الهاتف، ومن ثم الإستماع إليها أو قرائتها فى أى وقت تريد فالإتصال بالانترنت ليس شرطاً، ولكن فى هذه الحالة يجب أخذ المساحة الداخليه للايفون فى الإعتبار، وذلك حتى لا يستهلك البرنامج جزءاً كبيراً من المساحة المتاحة على الهاتف.

كيف أختار التطبيق المناسب :

هناك العديد من التطبيقات الخاصة بالقرآن الكريم على متجر أبل ستور، لذلك الإختيار من بينهم قد تمثل مشكلة للبعض.

فلا يمكن لأحد أن يجزم أن هذا التطبيق هو الأفضل، أو أن ذلك التطبيق أفضل من ذاك، لذا سوف نعرض عليكم مجموعة من أشهر تلك التطبيقات ولكم كافة الحرية فى الإختيار.

  • التطبيق الأول : “القرآن الكريم” : هذا التطبيق إهداء من بيت التمويل الكويتي “بيتك ” itunes ويتميز ذلك التطبيق بجودته العالية، ولكن هذه الجودة ستكلفك الكثير من مساحة الهاتف.
  • التطبيق الثاني : ” آيات القرآن الكريم ” itunes وهو مشروع إلكتروني متكامل للمصحف خاص بجامعة الملك سعود. ويتميز هذا التطبيق بنسخته المصورة بالاضافة الي التفسير الملحق به.
  • التطبيق الثالث : ” Quran Reader ” علي المتجر itunes وتتمثل فكرة العمل لهذا البرنامج بتوفير بيئة قراءة مميزة مع كل الادوات التي قد تحتاج إليها الأمر الذى يعد ميزة كبيرة.
  • التطبيق الرابع : ” Ayah – آية” itunes  هذا التطبيق يتميز بدقتة العالية وجودتة مع التلاوة الصوتية يستحق التجربة .

ويتمنى موقع: جريدة ست السات أن يكون ذلك فى ميزان حسناتنا وحسناتكم.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *