التخطي إلى المحتوى
13 يوم إجازة للمعلمين خلال ديسمبر و زيادة كبيرة في مرتبات المعلمين خلال الشهر









“ديسمبر” شهر الإجازات للمعلمين.. 13 يوم إجازة لا تأثر علي حافز الأداء

 يعتبر شهر ديسمبر لهدا العام هو وبحق شهر الإجازات للمعلمين حيث يحق للمعلم الحصول علي 13 يوم إجازة لا تأثر علي حافز الأداء.
 

وجاءبيان حصول المعلمين على 13 يوما إجازة خلال شهر ديسمبر  كالأتي:

يحصل المعلمون خلال شهر ديسمبر المقبل على 13 يوما إجازة، من إجمالى 31 يوما عدد ايام الشهر بسبب وجود 5 أيام جمع ومثلهم السبت، بالاضافة الى 3 ايام عارضة، ليصل توقيع المعلم الى 18 يوما للحصول على حافز الآداء.

رسميا| المالية: زيادة كبيرة في مرتبات المعلمين خلال شهر ديسمبر

لا يزال المعلم المصري ينتظر الإنصاف بعد أن تم حرمانه من مكافأة المولد النبوي والعلاوة التشجيعية والتي تم منحها لمعظم العاملين في الدولة باستثناء المعلمين رغم أن ارتفاع الأسعار يستهدقف المعلم مثله مثل باقي العاملين.

حيث صرح الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة بان الوزارة بصدد اعداد قانون لمنح غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية علاوة شهرية سيتم صرفها بأثر رجعى من يوليو حتى نوفمبر مع مرتب ديسمبر المقبل.

وقال معيط ان الوزارة بصدد إعداد دراسة حول الصناديق الخاصة تشمل جميع أنواع الصناديق وعددها وأثر ضمها الى موازنة الدولة وذلك بتكليف من رئيس الوزراء.

الجدير بالذكر أن المعلمين وأعضاء هيئة التدريس والصحفيين والكثير من الهيئات والبنوك لاتخضع الى قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016.

وف سياق متصل ننشر مطالب المعلمين والتى سوف يتظاهرون من أجلها يوم 18 ديسمبر الجارى أمام مجلس الوزراء، والت جات على النحو التالى:

1 – صرف العلاوة الدورية الـ 7 % التي تم صرفها للعاملين المدنيين بالدولة بالإضافة إلى العلاوة التي تم تحديدها للفئات المستثناه من قانون الخدمة المدنية : 81 لسنة 2016 ومنهم المعلمون .
 
2 – صرف حافز الإثابة الـ 200 % بأثر رجعي دون تحريك دعاوى قضائية لأنها منصوص عليها بقانون .
 
3 – صرف مكافأة الامتحانات بواقع من : 650 يوم إلى : 1200 يوم بواقع : 77 % من أسامي المرتب أسوة بالعاملين بديوان الوزارة .
 
4 – مناقشة المعلمين لقانون التعليم قبل اقراره من مجلس النواب لأن لجنة تسيير الأعمال بالنقابة غير شرعية ولا تمثل المعلمين .
 
الجدير بالذكر أن نشطاء التعليم قد أخطروا وزارة الداخلية بتظاهرهم أمام مجلس الوزراء يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر الجارى للمطالبة بحقوقهم.









التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *