التخطي إلى المحتوى
انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية:ارتفاع إصابات انفجار كاتيدرائية العباسية لـ 49

وزارة الصحة تعلن حصيلة الضحايا حتى الان

أعلنت وزارة الصحة عن حصيلة الضحايا في الكاتدرائية البطرسية بالعباسية التابع للكاتدرائية المرقسية، حيث شهدت الدقائق الماضية ارتفاع عدد الضحايا من بين القتلى والجرحى، بعد تفجير عبوة ناسفة داخل قاعة الصلاة، وهو الأمر الذي جعل قوات الأمن تغلق الطرق المؤدية للكاتدرائية البطرسية لحين إجراء التحقيقات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وقال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة لشؤون الرعاية الحرجة والطوارئ، إن عدد المصابين ارتفع إلى 49 إصابة، معظمها إصابات في الرأس والبطن وتهتك في الشرايين والذراع والأطراف السفلية، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 25 حالة.

وأضاف “وديع” أنه تم نقل 38 حالة إصابة إلى مستشفى الدمرداش، و9 لدار الشفاء، و2 لـ مستشفى الزهراء والمستشفى الإيطالي.

من جانبه، أكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار الكاتدرائية بالعباسية إلى 25 حالة وفاة و ما يزيد 499 إصابة، وتم نقلهم إلى مستشفى دار الشفاء والدمرداش الجامعي،  ومستشفى الزهراء، والمستشفى الإيطالي بمشاركة 14 سيارة إسعاف.

ووقع انفجار صباح اليوم الأحد، في محيط الكاتدرائية بالعباسية، في الساعة العاشرة وأسفر عن سقوط 25 حالة وفاة وما يزيد عن 49 إصابة حتى الآن.

ملابسات انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية

أشارات التقارير الأمنية حول ملابسات انفجار الكاتدرائية البطرسية بالعباسية اليوم، لقيان شخص مجهول بزرع عبوة ناسفة في قاعة الصلاة، ومع تجمع الأقباط لأداء الصلوات اليوم بقداس الكاتدرائية اليوم، تم تفجير العبوة الناسفة عن بعد، وهو الأمر الذي تسبب فح حدوث تهشم لأسوار المبنى، وارتفاع عدد المتوفيين والجرحى.

انتقلت قوات الأمن من مديرية أمن القاهرة وإدارة المفرقعات، حيث تم فرض كردون امني على محيط منطقة التفجير، مع القيام بعمليات تمشيط واسعة والبحث عن وجود متفجرات أخرى،

وأضاف مصدر أمنى، أن أحد الأشخاص قام بوضع عبوة ناسفة بداخلها مادة “تى إن تى” بالتزامن مع قداس الكاتدرائية ، وبمجرد تجمعات الأقباط تم تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى تهشم أسوار بالمبنى، ووقوع مصابين ومتوفين، ويجرى خبراء المفرقعات عمليات تمشيط، للوقوف على ملابسات الحادث.

ويذكر أن مصر تواجه سلسة انفجارات لليوم الثالث على التوالي بالقاهرة وأخرها أنفجار «الكنيسة الكدرائية بالعباسية» صباح اليوم

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.