التخطي إلى المحتوى
القبض على مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، متلبساً بتقاضي مليون جنيه رشوة
رشوة المستشار طارق فراج









القبض على مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية بتهمة تلقي رشوة مليون جنيه

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية أنها ألقت القبض على “طارق فراج”مستشار وزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، وشخص آخر، اليوم السبت، عقب إتهامهما بتقاضي رشوة قدرها مليون جنيه كدفعة أولى من إجمالى مبلغ الرشوة البالغ 4 ملايين جنيه.

وفي تصريحات صحفية لمصدر من هيئة الرقابة الإدارية ، قال أن صاحب شركة مقاولات قدم الرشوة مقابل التلاعب في تقدير قيمة أرض قرية سياحية.

وتابع المصدر، إن تلاعب مستشار الوزير كان سيتسبب في إهدار مبلغ بقيمة 500 مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

من هو مستشار الرشوة بالمالية ؟

كان المستشار فراج رئيسا للإدارة المركزية للأمانة العامة للمصلحة وذلك بعد أن تردج خلال عمله بمصلحة الضرائب العقارية، وظل في هذا النصب إلى أن أصدر  يوسف بطرس غالي،وزير المالية في هذا الوقت قراراً بندب طارق فراج رئيساً للمصلحة لمدة عام وذلك في شهر مايو من عام 2008، وتزامن ذلك مع إعلان الحكومة بتطبيق قانون الضرائب العقارية الجديد في تلك الفترة.

وظل المستشار فراج في منصبة كرئيس للمصلحة حتي وصل إلى سن المعاش في يناير 2013، وبعد تولي الدكتور أحمد جلال منصب وزير المالية في يوليو 2013 تم الاستعانة بـ”فراج” كمستشار لوزير المالية لشؤون الضرائب العقارية، وظل فراج في منصبة حتي تم الإعلان عنه ضبطه بقضة الرشوة التي أعلنت عنها الرقابة الإدارية اليوم أي أنه ظل 4 سنوات في منصبه كمستشار للوزير.

وظهر المستشار “فراج” آخر مرة ضمن مستشاري وزير المالية خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية، في 11 يناير الجاري.

”أمن الدولة” يحقق مع مستشار وزير المالية بتهمة تقاضى رشوة ”مليون جنيه”

وبدأت نيابة أمن الدولة، مساء السبت، التحقيق مع المستشار “فراج”بتهمة تقاضي رشوة مليون جنيه من أصل المبلغ المتفق عليه فيما بينهم وهو٤ مليون جنيه من صاحب شركة مقاولات مقابل التلاعب في تقدير قيمة أرض قرية سياحية كان سيتسبب في إهدار مبلغ بقيمة 500 مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة.

وكشفت التحريات أن مستشار الوزير مختص بالعمل في قطاع الضرائب العقارية.

وواجهت نيابة “أمن الدولة” المتهمين بتسجيل الاتفاق بالصوت والصورة، والتى أوضحت أن الاتفاق تم على أن يتسلم مستشار الوزير مبلغ مليون جنيه قبل إتمام الاتفاق على أن يتم تسليمه ٣ مليون أخرى بعد استلام تقرير يؤكد أن قيمة الأرض التى سيحصل عليها الراشي بمبلغ بخس، وأقل من قيمتها الحقيقية بـ ٥٠٠ مليون جنيه.

وتم تسليم المستشار “فراج” مبلغ الرشوة المتفق عليه من شخص آخر قام بدور الوسيط بيه وبين صاحب شركة المقاولات.

  
 









التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *