التخطي إلى المحتوى
قائد القوات البحرية: استلام الغواصة الثانية من ألمانيا يونيو المقبل

أسامة ربيع: استلام الغواصة الثانية من ألمانيا يونيو المقبل

تتسلم القوات البحرية المصرية الغواصة المصرية الثانية من طراز 209 / 1400 من ألمانيا خلال شهر يونيو القادم وذلك في إطار تحديث وتطوير وتزويد القوات البحرية بأحدث المعدات العسكرية البحرية علي مستوي العالم.

وقال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية علي هامش زيارته الحالية لألمانيا لتوقيع مراسم تسلم الغواصة الاولى طراز 209 على 1400 وتدشين الغواصة الثانية من نفس الطراز وذلك بترسانة شركة تيسن كروب بمدينة كيل الالمانية.

وحول أهمية رفع القدرات القتالية للقوات البحرية وما إذا كان اكتشاف حقول الغاز الطبيعى فى المياه الإقليمية للبحر المتوسط كان سببا رئيسيا لذلك، قال “إن الأمر لا يتعلق فقط بحقول الغاز ولكن لدينا مكاسب اقتصادية مثل البترول وندعم أيضا قواتنا البحرية للدفاع عن مياهنا الإقليمية وكذلك مكافحة الإرهاب والهجره غير الشرعية وتهريب السلاح والبضائع الغير خالصة الرسوم الجمركية، كل هذه أشياء تحتاج إلى أسطول قومى قوى قادر على الدفاع عن المصالح المصريه ويحمى الأمن القومى المصرى”.

وأضاف “مصر بلد محوري وكان لابد من تعزيز قدرتنا البحرية بتلك الغواصات الحديثة الذى تسلمنا منها واحدة من أصل أربع غواصات من نفس الطراز لتضيف إلى قدرات البحرية المصرية ومن ثم القوات المسلحة المصرية”.

وحول الطاقم الفنى المصري الذى تلقى تدريباته فى ألمانيا، قال الفريق ربيع “لقد دربنا الأطقم المصرية تدريبا قاسيا وشاقا على مستوى عالى وحينما حضروا لألمانيا كان قد تم تأسيسهم وظهروا بصورة تليق باسم البحرية المصرية وأصبحوا قادرين على استيعاب التكنولوجيا الحديثة والعودة بالغواصات المصرية والتى سوف نتسلمها فى الاسكندرية عن قريب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *