التخطي إلى المحتوى
شركات مستحضرات التجميل ترفع أسعار منتجاتها فى السوق المحلية
مستحضرات التجميل

شركات مستحضرات التجميل ترفع أسعار منتجاتها فى السوق المحلية

تواصل شركات مستحضرات التجميل رفع أسعار منتجاتها فى السوق المحلية، على خلفية زيادة التكلفة؛ بسبب تداعيات تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر الماضى.

وقررت شركة «إيفا فارما»، التابعة لمجموعة إيفا للأدوية، زيادة ﺃﺳﻌﺎﺭ 12 ﻣﺴﺘﺤﻀﺮا ﻣﻦ ﻣﻨﺘﺠﺎﺕ ﺍﻟﺘﺠﻤﻴﻞ والعناية الشخصية، اعتبارا من بداية فبراير المقبل.

وكشف خطاب موجه من شركة التوزيع التابعة للمجموعة إلى الصيدليات، عن أن الزيادة تتراوح بين 10 و%25، وتضم ﻤﻨﺘﺠﺎﺕ «كريم جولى إيفا» و«كريم عسل شعر»، ومعجون الأسنان فلورو، ومستحضر أسيتون بلاستيك.

وقالت ياسمين أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما في تصريحات صحفية، أن تعويم الجنيه أثر على جميع الشركات العاملة فى مجال مستحضرات التجميل، وتسبب فى زيادة تكلفة الإنتاج بنسبة %200.

وأكدت أن شركتها لم تقم بتحريك الأسعار حتى ديسمبر الماضى، رغم اتجاه معظم الشركات لرفع الأسعار، لافتة إلى أن الشركة تستورد نحو  %98 من الكيماويات ومستلزمات الإنتاج.

وتصنع إيفا 150 مستحضرا للعناية بالبشرة، إضافة لمنتجات العناية الشخصية، كما تقوم بتصنيع معجون أسنان فلورو، وتخطط لطرح 90 مستحضرا جديدا العام الحالى.

وبحسب العضو المنتدب تستحوذ «إيفا» على %48 من مبيعات كريمات البشرة بالسوق المحلية، وتصدر منتجاتها إلى 18 دولة، ويبلغ إنتاجها الشهرى 15 مليون عبوة من مستحضرات التجميل المختلفة.

من جهته، قال أحمد النايب، رئيس مجلس إدارة شركة ماكرو القابضة لمستحضرات التجميل، لـ«المال»، إنها ما زالت تدرس إمكانية رفع أسعار منتجاتها، ولكن لم تتخذ قرارا نهائيا بهذا الصدد.

وتنتج شركة «ماكرو» نحو 64 مستحضر تجميل، وتقوم بتصدير منتجاتها لنحو 9 دول بإفريقيا والشرق الأوسط.

المصدر: جريد المال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *