التخطي إلى المحتوى
قبل صافرة الحكم_ مباراة الزمالك والمقاصة تفجر 3 خلافات

مباراة الزمالك والمقاصة تفجر 3 خلافات

يترقب عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة، اللقاء النارى الذى يجمع الزمالك ومصر المقاصة فى تمام السابعة مساء اليوم الجمعة على ستاد الجيش بالسويس فى المواجهة المؤجلة من الجولة الخامسة لمسابقة الدورى الممتاز .

وتعد هذه المباراة مواجهة متكافئة للغاية تجمع المقاصة صاحب المركز الثانى مع الزمالك صاحب المركز الثالث والساعى لملاحقة غريمه الأهلى على صدارة جدول المسابقة ، وأثار هذا اللقاء أزمات عديدة قبل بداية صافرة الحكم.

1_ ملعب المباراة:

بداية رفض مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، خوض مباراة مصر المقاصة، المقرر إقامتها اليوم الجمعة، على ملعب الجيش بالسويس.

وطالب مرتضى منصور، في جلسته بلاعبي الزمالك، بضرورة مساواته مع النادي الأهلي وخوض لقاء مصر المقاصة في القاهرة وأنه لن يخوض اللقاء بأي حال من الأحوال بالسويس.

واقترح رئيس الزمالك على لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، خوض مباراة المقاصة، على ملعب السلام .

ومن جانبه علق محمد عبد السلام رئيس نادى المقاصة على الطلب بالتأكيد على أن الزمالك تأخر في إخطار المقاصة بتغيير الملعب، مشدداً أن 72 ساعة ليس كافيًا للاتفاق على نقل ملعب لملعب آخر.

وواصل رئيس المقاصة، أن الجهاز الإداري بالفريق خاطب عدد من الملاعب لنقل المباراة، لكن جميعهم رفضوا بسبب أعمال الصيانة يوم المباراة.

وشدد أنه في حال عدم التوصل لملعب آخر سيتوجه الفريق إلى ملعب السويس.

في المقابل، قال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إنه لا يوجد أي مانع لنقل مباراة مصر المقاصة والزمالك للقاهرة لكن بشرط واحد.

وأشار سويلم إلى أن الشرط الوحيد لنقل المباراة هو موافقة مصر المقاصة، فهم أصحاب الحق في اتخاذ قرار تغيير الملعب.

وواصل :”هناك مشاورات بين عامر حسين ومصر المقاصة لنقل المباراة للقاهرة”.

وأنتهت الازمة فى النهاية بالإستقرار على إقامة المباراة على ملعب الجيش بالسويس .

2_ حلمى وجلال والكراسى الموسيقية:

شهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل داخل أروقة نادى الزمالك، بعد التصريحات التى أدلى بها إيهاب جلال، المدير الفنى لنادى مصر المقاصة، بعدما أعلن أنه قد يرحل عن النادى الفيومى، عقب مباراة الزمالك.

تصريحات إيهاب أثارت حالة من التساؤلات داخل أروقة نادى الزمالك، حيث أكد البعض أن المستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، يجهز إيهاب جلال ليكون بديلًا لمحمد حلمى فى تدريب الفريق، إن لم ينجح الأخير فى استكمال مهمته مع الفريق الأبيض، خاصة فى ظل التقارير التى أشارت إلى أن الزمالك لا يزال يجهز مديرًا فنيًا بديلًا لحلمى، على الرغم من تصريحات الإدارة بأن حلمى مستمر حتى نهاية الموسم، فضلًا عن أن مرتضى منصور سبق أن صرح فى أكثر من مناسبة بأنه يرحب بوجود إيهاب جلال على رأس القيادة الفنية للزمالك، كونه من المدربين الشباب الذين أثبتوا قدرتهم على النجاح، بدليل أنه يحتل مع المقاصة المركز الثانى فى جدول الدورى :

.3_ إستبعاد شيكابالا:

وأثار قرار محمد حلمى المدير الفنى للزمالك بإستبعاد محمود عبد الرازق شيكابالا من قائمة الفريق الابيض التى تواجه مصر المقاصة علامات إستفهام عديدة حيث أرجع البعض القرار لوجود خلافات مع الفهد الاسمر تنذر برحيله عن القلعة البيضاء الأمر الذى نفاه مسئولو الزمالك مؤكدين أن الاستبعاد لوجهة نظر فنية فقط .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.