التخطي إلى المحتوى
تعرف على أسعار “أوبر” الجديدة بعد الزيادة
أوبر

أسعار “أوبر” الجديدة بعد الزيادة

رفعت شركة “أوبر” لخدمات السيارات والتنقل أسعار خدماتها، وذلك من أجل دعم السائقين بعد اﻻرتفاع المستمر في اﻷسعار حاليا، خاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين خلال الفترة الأخيرة.

وقالت”أوبر”، في رسالة قصيرة أرسلتها لعملائها عبر التطبيقات الذكية اليوم الأربعاء: “قررنا أن نرفع أجور المشاوير قليلا لدعم السائقين في ظل ارتفاع اﻷسعار الناتج بشكل رئيسي من انخفاض قيمة العملة في مصر ، إن هذا اﻷمر سيمكننا من التحسين الدائم لنوعية الخدمة التي نقدمها لكم، ﻷنكم تستحقون اﻷفضل”.

وأعلنت “أوبر” عبر موقع الشركة الإلكتروني، اﻷسعار الجديدة التي فرضتها مقابل خدماتها، حيث ارتفعت تعريفة الركوب لتصل إلى 5 جنيهات مقابل “فتح العداد” للسيارات العادية مقابل 4 جنيهات سابقا، و6 جنيهات للسيارات المميزة مقابل 5 جنيهات سابقا.

وقامت الشركة برفع سعر الكيلومتر إلى 1.5 جنيه للسيارات العادية و 1.70 جنيه للمميزة، و25 قرشا للدقيقة فى السيارات العادية و40 قرشا للمميزة.

كما وضعت “أوبر” حد أدنى للأجرة بواقع 10 جنيهات للسيارات العادية و15 جنيها للمميزة.

وأعلنت الشركة في نوفمبر الماضي تثبيت أسعارها خلال الفترة المتبقية من عام 2016، معلنة نيتها عن زيادة اﻷسعار بداية من شهر يناير 2017.

وكانت “اوبر”  قد طبقت نظام المكافآت اليومية لتعويض السائقين عن زيادة أسعار البنزين، فالسائق الذي يجري 5 مشاوير يومية يحصل على 15 جنيها مكافأة في حسابه، ومن يجري 10 مشاوير يحصل على 35 جنيها، ومن يجري 20 مشوارا في اليوم الواحد يحصل على مكافأة 50 جنيها.

شركة “أوبر Uber “

وشركة “أوبر Uber ” هي شركة تكنولوجية تمتلك تطبيق للهواتف الذكية يقوم بتوظيف نظام GPS للتوصيل بين السائقين و الركاب المتواجدين فى اقرب مكان لهم. ويستطيع الراكب تقييم اداء السائق فى كل رحلة .

ايضا يقوم السائق بتقييم الركاب فى كل رحلة. مما يساعد الركاب فى اختيار السائق صاحب التقييم الجيد للركوب معاه. ويقوم السائق ايضا بدوره فى تقييم الركاب حتى يتم تسجيل البيانات مستقبلا فى حال تعرضه لاي مسالة قانونية. وبدات الخدمة فى مارس 2009 فى فى الولايات المتحدة الامريكية فى سان فرانسسكو.

تقدر قيمة شركة “أوبر Uber” بنحو 40 مليار دولار ولا تصنف تحت شركة مواصلات. ولا تمتلك اى سيارات او سائقين لكن تقوم بتعريف الراكب بالسائق عبر التطبيق الخاص بها، وتصف الشركة الخدمة انها حل للتشارك بالسيارات فى المناطق الحصرية. والتى تسمح للسائقين غير المهنيين بالعمل مقابل اجرة اقل بكثير عن تكلفة اسعار سيارات التاكسي العادية.
 
 
 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.