التخطي إلى المحتوى
إحالة أحمد موسى للنيابة العامة بسبب إذاعة مكالمات عنان المسربة
احمد موسى

إحالة أحمد موسى للنيابة العامة بسبب إذاعة مكالمات عنان المسربة

أحال المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام ، البلاغ المقدم من حميدو جميل البرنس المحامى ضد الإعلامى أحمد موسى لنشره تسريبات صوتيه لرئيس أركان الجيش السابق الفريق سامى عنان، إلى نيابة 6 أكتوبر لفتح تحقيق معه فيما هو متهم به من انتهاك لحرمة الحياة الخاصة ومخالفة المادة 309 عقوبات وتعريض الامن القومى المصرى للخطر.

وأكد المحامي حميدو أن النائب العام قرر إحالة البلاغ إلى النيابة الجزئية المختصة مباشره دون النيابة الكلية لسرعة التحقيق فى الواقعة.

وتقدم المحاميان حميدو جميل البرنس وعلى أيوب ببلاغ حمل رقم٢٩١ عرائض النائب العام ضد الإعلامى احمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتى بقناة صدى البلد بخصوص نشره تسريبات صوتية لرئيس اركان الجيش السابق الفريق سامي عنان مع الدكتور محمد البرادعي – نائب رئيس الجمهورية السابق، بالمخالفة للقانون ما يستوجب فتح تحقيق فيه.

أحمد موسى يعرض مكالمة مسربة بين عنان والبرادعي

وكان الإعلامي أحمد موسى، قد عرض خلال برنامجه “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، مكالمة مسربة للدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، مع الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق أجمع ناشطون على أنها تظهر حرص الاثنان على نجاح الثورة عكس ما أريد من التسريب  .

وجاء نص المكالمة المسربة علي لسان البرادعي: «أيوه ياسيادة الفريق ازي حضرتك عامل ايه.. ربنا يطلعنا من الموقف اللي إحنا فيه». 

وتابع البرادعي قائلا: “بقول لحضرتك ايه انا كان عندي اجتماع النهاردة مع شباب الإئتلاف، وكنا بنتكلم عن المشكلات والكلام ده والأوضاع الأمنية وموضوع التحرير والاعتصامات، وكان المطلب الرئيسي إقالة الوزارة كشرط لمنع تظاهرات الجمعة”.

واستطرد البرادعي: “إن هذا المطلب تم التوافق عليه، لذا أراد أن يكون هذا المطلب أمامكم، وبعدين أنا حاولت معاهم كتير ولكن الموضوع تحول معهم مثلما حدث مع الرئيس مبارك مش عارف ليه”. 

ورد الفريق سامي عنان: “طب انت مقدرتش تقنعهم أن الوزارة الحالية لابد أن تحصل علي فرصتها كاملة، ولكن يا دكتور برادعي، وزارة الفريق شفيق ليس عليها أي سلبيات حتى الآن.. وبعدين لو كان علي أن شفيق كان في عهد الرئيس مبارك فالكل كان في عهد الرئيس مبارك”. 
وتابع البرادعي: “يا سيادة الفريق دول كانوا بيتكلموا في حاجات تانية محاكمات عسكرية وما إلى ذلك، ولكني استطعت أن أغلق هذا الملف.. يعني الموضوع دلوقتي رئيس الوزراء و5 وزراء آخرين لابد من إقالتهم.. ورأيي الشخصي إننا نجيب وجه جديد يشعرهم ان الرئيس مبارك ورجاله غادروا الموقع، علي الرغم من أنهم يشيدون بالفريق شفيق.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.