التخطي إلى المحتوى
كيف تتخلص من العرق تحت الابط مع بعض النصائح

















كيف تتخلص من العرق تحت الابط

التعرق

التعرق هو أحد العمليات الطبيعية والحيوية اليومية، التي تساعد على خفض درجة حرارة الجسم، حيث إن العرق عندما يخرج خارج الجسم يزيل معه الحرارة الزائدة في الجسم، ولكن كمية العرق في بعض الأحيان تصبح أكثر من معدلها الطبيعي بشكل كبير، ويعود السبب في ذلك إلى عدة عوامل، منها أسباب نفسية: كالإحراج الشديد، و أسباب مرضية مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو ببسب التغيرات الجوية كارتفاع درجة حرارة الجو، ولكن زيادة كمية العرق غالباً ما تسبب الإحراج للفرد، ولكن ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الطرق التي تساعد في الحد من كمية العرق المفرزة تحت الإبطين.

طرق التخلص من عرق تحت الإبطيْن

  • الحفاظ على نظافة تحت الإبطين وذلك من خلال تنظيف تحت الإبطين من الشعر الزائد،والاستحمام بشكل دوري.
  • استخدام مزيلات العرق لإخفاء ريحة العرق، ومن الممكن استخدام مضادات التعرق التي تحتوي على عنصريْ الألمنيوم والكلور، فهذه المضادات تعمل على منع الجسم من إفراز العرق، والطريقة الأفضل لاستخدام مضادات التعرق أن تكون البشرة جافة، ومن الأفضل تجنب وضعها بعد إزالة الشعر بشكل مباشر.
  • ارتداء الملابس المصنعة من المواد الطبيعية مثل الملابس القطنية، والملابس الصوفية، والملابس الحريرية، وأيضاً الملابس المصنوعة من الكتان والقنب، بحيث تقلان من كمية العرق المفرزة تحت الإبطين، كما أن هذه الملابس تمتلك قدرة عالية على امتصاص الرطوبة وبالتالي فإنها تحول دونَ انبعاث رائحة العرق الكريهة، الصادرة عن نشاط البكتيريا التي تتغذى على العرق والموجودة على سطح البشرة، ويجب تجنب الألبسة المصنوعة من الأقمشة الصناعية، لأنها غير قادرة على امتصاص الرطوبة، وكما أنها تقوم بحبس الحرارة في الجسم.
  • تحدي كل الظروف التي تثير القلق في النفس، وتجنبها أو المحاولة السيطرة على هذا القلق، لأن القلق من الأمور التي تساعد على إفراز العرق بكميات كبيرة.
  • ممارسة تمارين الاسترخاء، وكذلك التمارين المفيدة بشكل كبير في تهدئة الأعصاب، وتخلص الجسم من التوتر والقلق، فالقلق والتوتر والأعصاب المشدودة تحفز الغدد العرقية على إفراز كميات كبيرة من العرق، ومن هذه التمارين اليوغا، والتأمل، وتمارين التنفس العميق.
  • تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي تزيد من نسبة إفراز العرق، ومن المشروبات التي تزيد من نسبة إفراز العرق، المشروبات الغنية بمادة الكافيين مثل القهوة والشاي، والأطعمة التي تحفز إفراز العرق الثوم والبصل، ولعشاق القهوة يمكنكم تناول القهوة المثلجة أوالقهوة منزوعة الكافيين، للتخفيف من كمية العرق المفرزة.
  • الحرص على تبريد الجسم، وذلك من خلال الحرص على شرب المياه الباردة، ومن الممكن شرب عصير الليمون والأناناس لتقليل كمية العرق المفرزة، وتجدر الإشارة إلى أنّ العرق مسؤولة عنه منطقة في الدماغ تسمى الهايبوتلاموس، فعندما ترتفع درجة حرارتها ترسل إشارات للغدد العرقية لإفراز العرق، والتقليل من درجة حرارة الجسم.










التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *