التخطي إلى المحتوى
تعرف علي القوانين العالميه عن اتصال المدير الفني المطرود مع جهازه

الاتحاد المصري لكرة القدم:

اصدر الاتحاد المصري لكرة القدم عده لوائح بخصوص تهجم المدربين علي الحكام وقد اصدر الاتحاد عده قوانين غليظه تنص علي منع المدير الفني من التواصل مع الجهاز الفني للفريق اي لافائده من تواجد المدير الفني في المدرجات وحتي اذا تواجد المدير الفني في المدرجات فانه سيكون مشاهد فقط .

الدوري الانجليزي:

قوانين الاتحاد لانجليزي في هذا الموضوع تختلف تمام مع سابقتها حيث ينص القانون بان اذا طرد المدير الفني في المباراه لايحق له دخول الملعب ولايحق له ان يقوم باجراء حوار صحفي بعد المباراه ولايحق للمدير الفني ان يتواصل مع باقيه الجهاز ولايحق له ان يتواصل مع اللاعبين وذلك اثناء المباره

ولكن الاتحاد الانجليزي اعطي الحق للمدير الفني المطرود ان يتواصل مع لاعبيه قبل المباراه وبعدها فقط .

دوري ابطال اوروبا:

في عام 2007 حينما قام الاتحاد الاوربي لكره القدم بايقاف المدير الفني للنادي ارسنال الانجليزي والذي تم طره في مباراه اشبليه الاسباني ولذلك قررالاتحاد الاوروبي ايقافه في المباراه التاليه ولكن المدير الفرنسي لم يعطي اي اهتمام لقرار الاتحاد الاوربي بايقافه وقرر ان يتواصل مع لاعبيه رغم ايقافه.

وينص قانون الاتحاد الاوربي لكره القدم علي ان المدير الفني الذي يتم طرده لايحق له ان يتواجد في غرف ملابس اللاعبين والممرات التي تؤدي الي الملعب مباشره ولايحق له ان يتواجد في المنطقه الفنيه ولايحق له ان يتواصل مع لاعبيه ولاالطاقم الفني قبل ولابعد المباراه.

في عام 2005 تم ايقاف المدير الفني للنادي تشيلسي جوزيه مورينهو وحينها كان النادي الانجليزي سوف يواجه النادي الالماني بايرن ميونيخ فتم ايقاف المدير البرتغالي بان لايحضر مباراتي الذهاب والاياب.

كشفت تقارير صحفيه بأن المدير الفني للنادي تشيلسي جوزيه مورينهو كان قد استخدم حيله وذللك ليتمكن من اعطاء التعليمات لفريقه وهذه الحيله انه ا ختبئ في سياره نقل ملابس اللعيبه المتسخه .

الاتحاد الدولي:

وهي ان المدير الفني المطرود لايحق له بان يعطي تعليمات للاعبيه ولايحق له ان يتواجد داخل غرف الملابس ولايحق له ان يتواصل مع لاعبيه .

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.