التخطي إلى المحتوى
بعد إغتيال سفير روسيا ، الشرطة تعتقل أسرة المنفذ و أصدقائه
إغتيال سفير روسيا

الشرطة التركية تعتقل أسرة منفذ إغتيال سفير روسيا

اعتقلت الشرطة التركية ستة أشخاص فيما يتعلق بقتل السفير الروسي أندريه كارلوف الذي أطلق النار عليه شرطي تركي خارج الخدمة أمس الاثنين 19 ديسمبر وهو يكبر ويصيح قائلا “لا تنسوا حلب”.

وفى صباح اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر إعتقلت الشرطة التركية والدة المهاجم مولود ميرت التينتاس ووالده وشقيقته وقريبين آخرين له وذلك في إقليم أيدين بغرب البلاد واعتقلت كذلك زميله في السكن في أنقرة ووضعت الأشخاص الستة قيد الحجز الاحتياطي في إطار التحقيق.

روسيا تشارك تركيا فى التحقيقات

وفي سياق متصل توجهت مجموعة من 18 محققاً من عناصر أجهزة الاستخبارات ودبلوماسيين روس الثلاثاء إلى تركيا للتحقيق في اغتيال السفير، على ما نقلت وكالات الأنباء التركية عن الكرملين.

ويذكر أن عملية الاغتيال أتت في مرحلة تقارب بين تركيا وروسيا بعد أن تعرضت علاقتهما لهزة كبيرة إثر إسقاط الأولى لمقاتلة روسية في 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وقد أثمر هذا التقارب حوارا تركيا روسيا بخصوص حلب توج باتفاق إخراج المدنيين من المدينة المحاصرة. بل جاء الهجوم بعد خروج جزء كبير من المحاصرين في حلب وانتقال الأوساط الروسية والتركية للحديث حول ضرورة تثبيت حالة وقف إطلاق نار مستدامة في سوريا والانتقال للعملية السياسية.

الهجوم جاء أيضا على هامش مناقشات مجلس الأمن للأزمة السورية لمشاريع قرارات تتعلق بحلب وتتناول إرسال مراقبين دوليين لمتابعة سير عمليات الإجلاء منها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.