التخطي إلى المحتوى
إندبندنت:المستثمر الأمريكي وارن بافيت يربح 32.2 مليون دولار يومياً
وارن بافيت

وارن بافيت يربح 32.2 مليون دولار يومياً

حقق الملياردير والمستثمر الأمريكي وارن بافيت 32.2 مليون دولار أرباحا يومية في العام 2016، ليسترد مركزه كـ ثاني أغنى أغنياء العالم بعد يومين فقط من صدور نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية برغم معارضته الشديدة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب خلال حملته الانتخابية.

وقال النقاد إن استعادة بافيت لمركز متقدم في قائمة أغنياء العالم لهو دليل أخر على أن فوز قطب العقارات والملياردير الأمريكي دونالد ترامب بمنصب الرئيس الأمريكي لن يؤثر على ثروات الأثرياء في الولايات المتحدة، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وزعم بريان كلاس، الزميل في كلية لندن للاقتصاد إن ثمة مليارديرات أمثال بافيت ” ستستفيد على الأرجح” من فترة حكم ترامب.

وتحدى بافيت البالغ من العمر 86 عاما، ترامب بأن يكشف عن عائداته الضريبية إبان حملته الانتخابية، ووقف إلى جوار هيلاري كلينتون في السباق الرئاسي.

كان بافيت الذي سبق له الزواج مرتين وهو أب لثلاثة أبناء قد طرح سؤالا على ترامب:” ألا يوجد لديك شعور بالاحتشام، سيدي؟ وذلك خلال أحد التجمعات الانتخابية لـ كلينتون في أغسطس الماضي.

ومع ذلك، فقد ارتفعت يمة حساباته المصرفية في أعقاب الفوز غير المتوقع لـ ترامب على كلينتون في الانتخابات الرئاسية. ونجح بافيت في إضافة ما قيمته 11.8 مليار دولار لثروته في العام 2016، أي بزيادة نسبتها 19%، والتي وصلت إلى 74.1 مليار دولار.

وبوجه عام يُظهر أغنى أغنياء الولايات المتحدة معارضة صريحة لـ دونالد ترامب، لكن مليارديرات أمريكا أضافوا 77 مليار دولار لثرواتهم منذ فوز ترامب الرئاسي.

ووفقا لمؤشر ” بلومبرج للمليارديرات”، رفع أغنى 500 شخصية في العالم صافي ثرواتهم من حوالي 4.2 تريليونات دولار في بداية العام الحالي إلى 4.4 تريليونات دولار.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.