التخطي إلى المحتوى
فيديو… لحظة الهجوم  على كمين “المطافئ” بمدينة العريش
كمين المطافئ

عرضت قناة “روسيا اليوم” ، مقطع فيديو يرصد لحظة الهجوم على كمين “المطافئ” بمدينة العريش، الذي وقع صباح اليوم الاثنين.

ويذكر أن هجوما إرهابيا وقع صباح اليوم، بقذائف أر بي جي ثم تبعه هجوم بسيارةمفخخة على الكمين الذي كان يستخدم من قبلُ كنقطة مطافئ بمنطقة المساعيد في العريش، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص، وإصابة 15 آخرين.

وزارة الداخلية تكشف تفاصيل هجوم كمين المطافئ بالعريش

وقالت وزارة الداخلية إن 8 من قوات الشرطة قتلوا كما قتل مدني و5 مسلحين في هجومين على كمينين أمنيين بشمال سيناء.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، أن “20 مسلحا حاولوا اقتحام كمين “المطافئ” بدائرة قسم ثالث العريش باستخدام قذائف (آر.بي.جي) وسيارة مفخخة، فضلاً عن كثافة نيرانية من الأسلحة الآلية والمتوسطة وزرع عبوات متفجرة بنطاق الكمين”.

وتابعت أن “القوات قامت بالتصدي للهجوم وتمكنت من تفجير السيارة المفخخة قبل وصولها للكمين والتعامل مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع خمسة منهم وإصابة ثلاثة آخرين، كما نجحت القوات في إبطال مفعول العبوات الناسفة التي تم زرعها”.

أضافت الداخلية إن الهجوم على كمين المطافئ “أسفر عن استشهاد سبعة من رجال الشرطة (أمين شرطة وستة مجندين) بالإضافة إلى أحد المواطنين الذي تصادف مروره بنطاق الكمين، وكذا إصابة 6 من القوات و6 من المواطنين”.

وألمحت الداخلية، في بيانها، إلى أنه عقب الهجوم على كمين المطافئ “حاولت مجموعة إرهابية أخرى تنفيذ هجوم على كمين “المساعيد” بالطريق الدائري وإطلاق النيران على القوات بكثافة إلا أن القوات قامت بالتصدي لهم وإجبارهم على الفرار في المنطقة الجبلية المتاخمة.. وقد استشهد أحد المجندين جراء ذلك”.

وتابعت أن القوات تقوم حالياً بعمليات تمشيط واسعة فى محيط المنطقة للعمل على ضبط المهاجمين.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.