التخطي إلى المحتوى
هاكر يخترق صفحة تسريب امتحانات الثانوية”شاومينج” ويدشن هاشتاج ”شاومينج تحت الحصار”
هاكر يخترق صفحة شاومينج

هاكر يخترق صفحة تسريب امتحانات الثانوية”شاومينج” ويدشن هاشتاج ”شاومينج تحت الحصار”

قام  أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” يدعى أحمد المالكي، باختراق صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” والتي تقوم بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة منذ عدة سنوات.

وكتب الهاكر “المالكي” في منشور له على صفحة “شاومينج بعد اختراقها: “إخوتي وأخواتي الطلبه أبناء مصر، كيف لنا أن نبني وطننا مصر بالغش والاعتماد علي المجهول، كيف لكم ألا تثأروا لشهدائكم من الجيش والشرطه وتردوا اليهم الجميل بتفوقكم العلمي والتكنولجي؟، كيف لكم ان تتركوا رئيسكم وحدة في محنه أصابت بلدكم؟، كيف لكم ان تبنوا حياتكم ومستقبلكم علي الغش، تم اختراق البيدج بمعرفتي أحمد المالكي”.

وقال الهاكر أنه يهدي عمله للرئيس عبد الفتاح السيسي وشهداء الجيش والشرطة، قائلًا: “أهدى عملي هذا الذى ظللت أعمل عليه طوال شهر كامل لسيادة الرئيس والاب عبدالفتاح السيسي وشهدائنا من الجيش والشرطه رحمهم الله واطلب من الرئيس السيسي بان يسمح لي بان اقف بجوارة والتقط معه صورة تذكاريه ستظل فخرآ واعتزاز لي علي مدى العصور، حفظ الله مصر، حفظ الله الرئيس عبدالفتاح السيسي”.

وقام “المالكي بتدشين وسم “هشتاج”: “شاومينج تحت الحصار”.

وصفحة “شاومينج” بيغشش ثانوية عامة” يتابعها أكثر من 600 ألف متابع، ما بين مؤيد ومعارض. وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استحداث نظام جديد للثانوية العامة وهو الكتيب او “البوكليت” يتمثل في دمج الأسئلة والإجابة في ورقة واحدة، مشيرة إلى أن الهدف منه الحد من الغش الالكتروني.

نظام البوكليت

ونظام البوكليت سيحتوي علي أسئلة الخطأ والصواب مع التعليل بنسبة 40%، و60% من الاسئلة بنظام الإختيار من متعدد، و30 من الإسئلة لمهارات الإبداع والمستويات العليا في التفكير، مع وجود أسئلة مقالية ولكن ستكون الاجابة عليها قصيرة ومختصرة، مؤكدا أن زيادة عدد الأسئلة لا يقلق الطالب بشأن وقت الاجابة، مؤكدا أن وقت الاجابة سيكون كافيا للاجابة مع تخصيص وقت أيضا للمراجعة.

وعن كيفية تصحيح ( البوكليت)، قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة إنه سيتم توزيع 4 نماذج مختلفة من الامتحان في اللجنة الواحدة منعا للغش الالكتروني، تحتوي علي نفس الأسئلة ولكن بترتيب مختلف، ومن المقترحات للتصحيح أن يتم تجميع الأسئلة المتشابهة من كل نموذج ليتم تصحيحهم معا علي طاولة أو حجرة خاصة.

عن الكاتب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *