التخطي إلى المحتوى
بالفيديو : ملخص اهداف مباراه مصر والمغرب في امم افريقيا

تمكن المنتخب المصري من تحقيق الفوز علي علي المنتخب المغربي وذلك بهدف تمكن من تسجيله اللاعب محمود كهربا:

تمكن اللاعب محمود كهربا من تسجيل الهدف وذلك في الدقيقه 88 بهذا الفوز الذي حققه منخب الفراعنه تمكن من الوصول الي نصف النهائي من البطوله الافريقيه المقامه في الجابون.

وهذا الانتصار يعتبر فوز تاريخي حيث ان منتخب الفراعنه لم يفز علي اسود الاطلسي منذ عام 1986 واخير وبعد غياب طويل سطعت شمس الفراعنه لتحرق عقده المغرب وتتاهل مصر الي نصف النهائي وذلك لتضرب موعد مع منتخب بوركينا فاسو.

الشوط الاول:

البدايه كانت من المنتخب المصري حيث ظهرت في الدقيقه الخامسه وذلك عن طريق ركله ركنيه نفذها محمد صلاح ويمررها احمد حجازي برأسه قبل ان تصل الي المحمدي .

المحمدي سدد بقوه ولكن التسديده اصطدمت بدفاع منتخب المغرب ومرت دون ان تهز الشباك لكن تسديد المحمدي التي اخرجها الدفاع لم تكن الوحيده من لاعب المنتخب اول ربع ساعه.

تمكن اللاعب محمود حسن تريزيجيه من تسديد كره صاروخيه لكن حارس المنتخب المغربي تصدي لها بكل براعه وقوه .لجانب الاخر جات خطوره منتخب المغرب في اول 25 دقيقه من المباراه من الجهه اليسري وذلك عن طريق اللاعب كريم حافظ.

نصف ساعه اولي مرت دون خطوره واضحه علي مرمي المنتخبين مع اعتماد منتخب علي الضغط العالي علي حامل الكرات في وسط الملعب وعلي الكرات العرضيه.

اخطر فرص منتخب المغرب جات  في الدقيقه 37 وذلك من عرضيه متقنه  من دا كوستا بعد المرور من كريم حافظ تمر وسة تخبط من دفاع المنتخب المصري قبل ان تصل الي رومان سايس ولكن العارضه تعاطفت مع المنتخب المصري.

فرصه هب الاخطر للمنتخب المغربي طوال المباراه بعد خطوره المغرب سقط لاعب المنتخب المصري مروان محسن علي ارضيه الملعب مصابا.

لم يتمكن اللاعب مروان محسن من مواصله اللعب ليخرج مروان مصابا وينزل بدل منه اللاعب احمد حسن كوكا حيث انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

مع انطلاق الشوط الثاني ظهرت خطوره المغرب بشكل سريع وذلك من ناحيه اللاعب كريم حافظ ولكن عرضيه مرت بسلام علي مرمي عصام الحضري .

وظهر اخطر فرص المنتخب المصري وذلك عن طريق الثنائي المصري عبدالله السعيد ومحمد صلاح وذلك عن طريق ضربه حره مباشره قريبه من مرمي منتخب المغرب تمكن االلاعب عبدالله السعيد من تمرير الكره من فوق الحائط البشري للمنتخب المغربي الذي خرج منه اللاعب محمد صلاح لينفرد بالكره امام المرمي ولكن تصدي لها الحاس المغربي بكل براعه.

ولكن من الناحيه الاخري انتفض المنتخب المغربي وقام باالهجوم علي المنتخب المصري في ثلاث فرص جميعها كانت خطيره.

في الدقيقه 53 كانت عن طريق اللاعب المغربي نبيل درار عرضيه خطيره من ناحيه اللاعب كريم حافظ وصلت الي بوحدوز مرت بسلام علي مرمي عصام الحضري .

بعدها مباشره اطلق اللاعب المغربي بوصوفه تسديده صاروخيه ولكن لمسه الحضري ثم العارضه ثم خرجت ضربه مرمي .

ثم تواصل الطوفان المغربي وواصل ايضا الحارس المصري عصام الحضري تألقه وواصل الحارس المصري ذو 44 عام تألقه واخراج الكورات الخطيره .

بعدها تدخل المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر وقام باحداث تغيير في تشكيله منتخب مصر وهو اخراج اللاعب كريم حافظ ادخال بدل منه اللاعب محمود كهربا الذي قام بتسجيل الهدف وذلك في الدقيقه88 من المباراه

ملخص المباراه:

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *