التخطي إلى المحتوى
إحباط محاولة تهريب أدوية “عظام” منتهية الصلاحية من مطار القاهرة

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة بمبنى الركاب 3 الإدارة الثالثة، محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية عبارة عن أمبولات تستخدم فى جراحة العظام أوشكت صلاحيتها على الانتهاء مما يهدد سلامة المرضى.

وأفاد مصدر بالمطار بأن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة برئاسة فهمى علام مدير الجمرك، أحبطوا محاولة تهريب كمية كبيرة محاولة من  المحظور استيرادها إلا بموافقة مسبقة من الجهات الصحية طبقا لقانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وللتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وأوضح المصدر أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة لوفتهانزا المقبلة من فرانكفورت، اشتبه “أيمن شملول” رئيس قسم اللجنة الجمركية فى راكب أجنبى، وبسؤال الراكب عن ما تحتويه حقائبه أقر بأنها مواد غذائية.

وتم العرض على “سامى عبدالعزيز” مدير الجمرك، والذى أمر بوضع الحقائب على جهاز الكشف بالأشعة المعين عليه مأمور الجمرك “محمد عفيفى”، والذى تلاحظ له وجود أجسام غريبة، وعليه تم بتكليف “سالم عابد” بترأس لجنة ضمت كلا من “مجدى فريد”، و”محمد عبدالتواب”، و”جمعة إبراهيم”، و”رأفت وهيب” لتفتيش الحقائب فتم العثور على 1020 أمبول يستخدم فى جراحة العظام أوشكت على انتهاء صلاحيتها، بالإضافة لكمية من المستلزمات الأخرى والتى تضر بصحة وسلامة المواطنين.

وأمر فهمى علام مدير الإدارة ونائبيه “جمال عبدالفتاح”، و”عبدالباقى أحمد” بتحرير محضر ضد الراكب.

وقدرت قيمته والتعويضات والغرامات المقررة عليه بأكثر من مليون جنيه مصرى، وذلك بعد العرض على “إبراهيم عبداللطيف”، مدير عام جمارك مطار 3، و”سامى عبدالرحمن” رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب لاتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة المضبوطات وتحرير محضر تهريب للراكب.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *