التخطي إلى المحتوى
بيان مجلس حكماء المسلمين يدعو لإنقاذ حلب ويندد بالجرائم الإرهابية

بيان مجلس حكماء المسلمين يدعو لإنقاذ حلب ويندد بالجرائم الإرهابية

ندد بيان “مجلس حكماء المسلمين” الذي ألقاه الدكتور على راشد النعيمي الأمين العام للمجلس في ختام الاجتماع الدوري التاسع للمجلس مساء الثلاثاء بفندق أبراج الاتحاد في أبوظبي، بالتفجير الإرهابي الذي استهدف كنيسة البطرسية في القاهرة والتفجير الذي استهدف عدد من أفراد الشرطة المصرية في محيط مسجد السلام وتقدم بخالص التعازي للشعب المصري.

ودعا المجلس بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والعلامة الشيخ عبد الله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة جميع المنظمات الدولية والإنسانية للتحرك الفوري لحماية المدنيين في حلب السورية التي تتعرض لأبشع الانتهاكات والخراب، والتدخل السريع لإنقاذ المدنيين الذي يعانون أوضاع كارثية على كافة المستويات.

مشروع دولي لنشر ثقافة الحوار بين الشباب وقادة الرأي والعلماء

وأعلن البيان عن إطلاق مشروع دولي لنشر ثقافة الحوار بين الشباب وقادة الرأي والعلماء بالتعاون مع المؤسسات الدينية العالمية للتأكيد على تحريم الأديان السماوية لجرائم العنف والإرهاب والتطرف.

كما أعلن المجلس عن إطلاق منتدى عالمي للشباب يعقد في عام 2017 يضم الشباب من جميع الجنسيات  ومختلف الأعراق والانتماءات الدينية بمشاركة العلماء والمتخصصين، وإطلاق حملة توعوية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “الإسلام دين السلام” بالتعاون مع الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية.

وأكد المجلس في بيانه استمرار “قوافل السلام” التي تجوب دول العالم خاصة المناطق الملتهبة لنشر ثقافة التسامح والتعايش المشترك في جميع أنحاء العالم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.