التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الصيني لكره القدم يصفع انديته قبل فتره الانتقالات الشتويه

اعلن الاتحاد الصيني لكره القدم ان سيخفض اللاعبين الاجانب في النوادي من خمسه لاعبين الي اربعه وذلك للحد من اقبال النوادي علي استقطابهم مقابل مبالغ ماليه طائله.

وانفقت نوادي دوري سوبر الصيني خلال هذه السنه اكثر نت 400 مليون دولا علي اللاعبين المحليين والاجانب في اعقاب اعلان الرئيس الصيني تشي جينبينغ عزمه علي جعل البلاد قوه كرويه بارزه.

وشمل الانفاق هذه السنه خمس صفقات كبري بعشرات الملايين من الدولارات كان اخرها اعلان نادي شنغهاي سيبغ تعاقده مع اللاعب البرازيلي اوسكار قادما من نادي تشيلسي الانجليزي بلغت قيمه الصفقه قرابه 70 مليو يورو .

واضافه الي تقليص اللاعبين الاجانب الي اربعه ذو المستوي المرتفع اضافو قوه الي دوري سوبر الصيني وجعلو المبارايات ممتعه اكثر الا انهم تسببو باعباء ماليه للنوادي وقلصو فرص اللاعبين المحليين.

واصدرت القواعد الجديده قبل اسبوع من فتح نافذه الانتقالات الشتويه في الدوري الصيني والذي كسرت نواديه الرقم القياسي الاسيوي في صفقات الانتقالات ثلاث مرات خلال عشره ايام وكان اخرها صفقه اوسكار.
وسوف تدخل القواعد الجديده حيز التنفيذ مع انطلاق الدوري في مارس 2017 وستساهم في النمو بعيد االمدي لكل  نادي ضمن الدوري المحترف بحسب ماراي الاتحاد الصيني في بيانه .

وبات الاسراف علي في الانفاق علي اللاعبين  يدق ناقوس الخطر  في الصين اذا حذرت وسائل اعلام صينيه  ان الانديه الصينيه ماضيه في هذه السياسه اذا رجحت تقارير صحفيه انضمام المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز الي شنغهاي غرينلاند مقابل عرض يحصل بموجبه 40 مليون يورو سنويا في مقابل مليونين فقط مع ناديه بوكو جونيور.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.