التخطي إلى المحتوى
الشبورة توقف حركة السيارات بالطرق الرئيسية وتتسبب في ووفاة 10 اشخاص في المحافظات
توقعات الطقس لهيئة الأرصاد

الشبورة توقف حركة السيارات بالطرق الرئيسية

تعرضت محافظات مصر وخاصة المحافظات الساحلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، الى شبورة مائية كثيفة أدت إلى إنعدام الرؤية، ما أدى إلى توقف حركة السيارات بالطرق الرئيسية، ووقوع حوادث بأخرى.

وأدت الشبورة المائية الى تكدس مروري في محافظتي القاهرة والجيزة، وشهدت مناطق عديدة بالعاصمة إعاقة مرورية خاصة الطرق السريعة والصحراوية، ومنها محور 26 يوليو والدائرى وطريق إسكندرية الصحراوى والطريق الزراعى وأسيوط الغربى.

وطالبت الإدارة العامة للمرور، المواطنين بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة، بسبب وجود الشبورة المائية كثيفة بالطرق الصحراوية والسريعة المؤدية للقاهرة والجيزة، وأيضا الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأى سيارة

وفي صباح اليوم -الأربعاء- قامت هيئة الطرق بإغلاق طريق القاهرة/السويس الصحراوي وطريق القطامية /العين السخنة  بسبب تكاثف الضباب وإنعدام الرؤية الأفقية على الطرق السريعة .

وقالت مصادر أمنية بالسويس أنه تم وقف حركة النقل والسفر على طرق القاهرة /السويس والقطامية /العين السخنة وتم ايضا منع مرور السيارات والشاحنات من المرور من الإتجاهين بسبب إنعدام الرؤية الناتج عن الشبورة المائية التي تجتاح البلاد اليوم

وأوقفت هيئة قناة السويس، منذ فجر اليوم حركة معديات الربط بين ضفتي القناة بمحافظتي السويس والإسماعيلية بسبب الشبورة المائية.

كما انتشرت الشبورة الكثيفة أعلى طريق قويسنا وبلبيس الزراعى ومحور روض الفرج وطنطا الزراعى والطريق الساحلى الدولى وطريق الفيوم الصحراوى والواحات.

وفاة 10 اشخاص في المحافظات

و لقي 10 أشخاص مصرعهم من بينهم ثلاثة جنود، في محافظة الدقهلية، وفُقد اثنان يجري البحث عنهما، وأصيب اثنان آخران بعد سقوط سيارة ميكروباص بكامل حمولتها داخل ترعة البوهية بالسنبلاوين نتيجة الشبورة المائية

وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية قد صرح بإن البلاد تتعرض حاليا لمرتفع جوي، أدى إلى استقرار في الأحوال الجوية ، منوها إلى أن الطقس يميل إلى ارتفاع درجات الحرارة بمعدل درجتين.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة الكثيفة على كافة الطرق الرئيسية وخاصة الصحراوية والزراعية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتنعدم الرؤية الأفقية على الطرق السريعة وفي الأماكن المفوحة بسبب تكاثف الضباب منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ويسود طقس بارد على الأجواء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *